التوقيت الأربعاء، 26 سبتمبر 2018
التوقيت 10:31 ص , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. أسرة طالب الشرقية المصاب بثقب فى الأذن تطالب باستلام كارنيه التأمين لعلاجه

استغاثت أسرة الطالب، أحمد محمد عبد الرحيم، من كفر صقر بالشرقية، مصاب بثقب فى الأذن، بعد ضرب مدرس له بطريقة عنيفة، بالدكتور طارق شوقى وزير التربية و التعليم والمحافظ اللواء خالد سعيد .

ويقول محمد عبد الرحيم نجار موبليبيا من مركز كفر صقر، والد أحمد محمد الطالب بالدبلوم الفنى، لـ "اليوم السابع"، مر على الحادث أكثر من شهر، ومازال نجلى تحت العلاج، وفى حالة إعياء ويرقد فى السرير طوال الوقت، ومع ذلك لم تمنحه المدرسة إجازة مرضية، وتتعنت فى منحى كارنيه التأمين الصحى لعلاجه على حساب التأمين الصحى.

وتابع: أنا راجل عامل على باب الله مش حمل مصاريف علاجه الباهظة، متهما المدرسين بممارسة الضغوط عليه للتنازل عن محضر الشرطة، والتفريط فى حق نجله، وعدم تسليمهم كارنيه التأمين الصحى لعرضه على طبيب التأمين لصرف علاج له، وتشخيص إصابته لمنحه إجازة مرضية، لافتا إلى أن ابنه يقيد غياب عن الحضور، بالرغم من إصابته.

وأضاف الأب أن زملاء ابنه بالمدرسة وهم شهود للواقعة، هددتهم إدارة المدرسة بحرمانهم من درجات العملى والرسوب فى الامتحان فى حال الإدلاء بشهادة حول ملابسات الواقعة، لافتا إلى أنه رغم مرور أكثر من شهر لم تتسلم النيابة تقرير الطب الشرعى أو اتخاذ قرار قضائى يخص الواقعة.

ونفى الدكتور السيد بسيونى وكيل مديرية التربية والتعليم بالشرقية، أن يكون هناك شبهة تعنت من المدرسة، قائلا "أخر الكارنيه قد يرجع لعدم تسديد المصروفات، وأن الواقعة قيد التحقيق فى النيابة"، مضيفا أنه تم توقيع جزاء إدارى على مجازاة مصطفى محمد أحمد متولى معلم خبير، وحسن عثمان حسن معلم أول بمدرسة الصنايع، بإدارة كفر صقر التعليمية، 10 أيام ونقلهم من محل عملهم إلى ديوان عام الإدارة .

وحرر ولى أمر الطالب محضرا بمركز الشرطة برقم 1806 لسنة 2017 جنح كفر صقر، وتولت النيابة العامة التحقيقات فى الواقعة.