التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. فتاة بدار زمزم للأيتام تنهار بالبكاء على الهواء

حقق برنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى، عبر فضائية "النهار"، فى واقعه تعذيب فتيات بدار "زمزم" للأيتام بمصر الجديدة.

وانهارت سعاد حسنى إحدى الفتيات المقيمات بدار "زمزم" للأيتام، بالبكاء، وذلك لاستيائها مما نشرته وسائل الإعلام عن وقائع التعذيب غير الحقيقة بالدار.

فيما أكدت عدد من المقيمات بالدار رغبتهم الإبقاء على أمهاتهم فى ذلك المكان، قائلين: "نحبهم جداً لأنهم يقدمون لنا ما نريد"، معربين عن استيائهم من الأخبار السلبية التى تنشر وسائل الإعلام عن الدار.

وكانت وزارة التضامن، قد أعلنت أنه بناء على الشكوى الواردة لفريق التدخل السريع بشأن الفيديو المعروض لأطفال يتعرضون لربط أقدامهم فى سرائر بدار زمزم للأيتام بمصر الجديدة، توجه على الفور فريق التدخل السريع المركزى إلى الدار، وقد اتضح أن هذه الدار بها 27 فتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و17 عاما وفى مختلف المراحل التعليمية (إعدادى - ثانوى عام وتجارى) وملتحقات بمدارس خاصة.

وحول الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى، والذى يظهر تعرضهن للضرب، أضافت "التضامن" فى بيان صحفى، منذ قليل، أنه اتضح للفريق أنه قديم منذ أكثر من 7 سنوات، حيث ذكرت الفتيات أن المشرفة التى كانت تقوم بتعذيبهن بالضرب والربط في السرائر "والعقاب بالشطة" تدعى أمل حسين وهى غير متواجدة حاليا فى الدار، حيث تم فصلها من العمل منذ ذلك الوقت، أى منذ 7 سنوات ماضية، نتيجة ارتكابها تلك السلوكيات المشينة.