التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 04:46 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. تعذيب جماعى لفتيات بدار أيتام بمصر الجديدة..شطة فى الفم وتكسير عظام

جريمة تعذيب جماعى جديدة داخل إحدى دور رعاية الايتام بمنطقة مصر الجديدة .. كشف عنها رواد موقع التواصل الاجتماعى "الفي سبوك" بعد تداول فيديو يظهر فيه صور التعذيب الوحشية التى يتعرض لها نزلاء هذه الدار وسط صرخاتهم وإستغاثات لم ترق لها قلوب المشرفين على الدار ولكن تعاطف رواد الفيس بوك جعل هذه الفيديو يسجل 61 الف مشاهدة وسط سخط عارم لمن شاهدوه.

وكشفت صفحة "أطفال مفقودة"، على موقع الفي سبوك  بعض التفاصيل الخاصة بالدار والمرويه من إحدى المشرفات وهى التى قامت بتصوير الفيديو لإعتراضها على سياسة الضرب والتعذيب للاطفال، قائلة أن السبب فى تعذيب الفتيات اللاتى ظهرن فى الفيديو أنهن لم يقمن بمسح  سطح الدار فى الصباح الباكر أو يلعبن مع زملائهن أو أن طفلة منهن غلبها النعاس قبل أن تنظف الحمامات .

و أضافت الصفحة أنه تم التواصل مع سكان الشارع وجيران "معتقل التعذيب" الذين كانوا يحاولوا مساعدة الأطفال وقالوا أنهم حاولوا إنقاذهم ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل وعندما حاول أن يصل صوتهم للمسئولين لم يحدث أى استجابة.

كما تم التواصل مع مجموعة من الكفلاء لمساعدة البنات، وكشفوا أن صاحبة الدار منعتهم من زيارة الفتيات بعد محاولاتهم السؤال عن المساعدات التى يرسلونها لهم، وحاولوا الشكوى ولكن دون جدوى.

أما أساليب العقاب المستخدمة فهى متنوعة فكما تقول المشرفة :"ممكن يحطوا الشطة في فم البنات عشان عملت حاجة غلط..وأيضاً الضرب المبرح الذى قد يصل الى حد كسر العظام كما حدث منذ فترة مع غحدى الفتيات التى كسر عظم ذراعها بسبب الضرب وتم تركيب مسامير وإحتاجت بعد ذلك لإجراء عملية أخرى لفك المسامير الا ان الدار رفضت.

كما تضيف المشرفة أن صاحبة الدار لديها دار مسنين، وتستخدم الأطفال فى خدمة المسنين توفيراً للنفقات، وذلك إضافة إلى توجيه الشتائم والسباب دون إحترام لإنسانية و آدمية هذه الأطفال.