التوقيت الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
التوقيت 09:27 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. عمرو أديب: مسئول مصرى رفيع المستوى سيتواجد باجتماعات حكومة الوفاق الفلسطينية

أشاد الإعلامى عمرو أديب، بالمصالحة الفلسطينية بين حماس وفتح بعد 11 عاماً من الانقسام، واستلام حكومة الوفاق الوطنى الفلسطينية برئاسة رامى الحمدالله مهامها من حركة حماس، تنفيذا لتفاهمات القاهرة، مؤكداً أن هذه المصالحة بداية لـ"شىء تاريخى"، كاشفا أن مسئولا مصريا رفيع المستوى سيتواجد باجتماعات حكومة الوفاق الفلسطينى .

وأعرب "أديب" خلال برنامجه "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON Live"، عن سعادته بالدور المصرى التاريخى، وكذلك لتفاهم الأخوة الفلسطينيين، قائلاً :"مصر تستعيد وضعها الإقليمى من جديد.. أنا فخور ببلدى.. وبقدرة قادر استطاع المصريون أن يقودوا لهذا التصالح.. وفى النهاية كل شىء بالتفاوض".

وأشار إلى أن مسئولا مصريا رفيع المستوى سيكون متواجداً داخل اجتماعات حكومة الوفاق، مضيفاً :"المسئول المصرى سيكون داخل اجتماعات الوزارة الفلسطينية".

كان الوفد المصرى قد وصل عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالى القطاع، لمتابعة ملف ترتيبات المصالحة الفلسطينية واستلام حكومة الوفاق الوطنى مسؤولياتها.

وأوضح مدير المكتب الإعلامى بهيئة الشؤون المدنية فى غزة، محمد المقادمة، فى تصريحات صحفية، أن هناك تعليمات من الوزير حسين الشيخ، بالعمل على تأمين وصول الوفود القادمة للقطاع، بالتزامن مع وصول حكومة التوافق لعقد اجتماعها فى غزة غدا الثلاثاء.