التوقيت الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
التوقيت 11:19 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. غرق شوارع ميامى بفلوريدا بسبب إعصار إرما

تسبب إعصار إرما الذى وصل اليوم إلى ولاية فلوريدا الأمريكية فى غرق شوارع ميامى، وتسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن أكثر من مليون منزل وشركة فى فلوريدا.

 وأوقع إعصار إرما أولى ضحاياه اليوم الأحد، فى ولاية فلوريدا حيث لقى 3 أشخاص مصرعهم فى جنوب وغرب الولاية بحوادث سيارات تسببت بها على الأرجح الرياح العاتية والأمطار الغزيرة.

وقال أرنولد لانييه قائد الشرطة فى كونتية هاردى إن شرطية قُتلت الأحد، فى حادث مرور قرب مدينة ساراسوتا على الشاطىء الغربى لولاية فلوريدا، كما قتل سائق السيارة الثانية التى صدمت سيارة الشرطية، وقتل سائق سيارة أخرى السبت قرب كى ويست فى ارخبيل كيس، وهى المنطقة الأولى فى فلوريدا التى ضربها الاعصار.

ووصل الإعصار إرما الأحد إلى جزيرة كى ويست فى ولاية فلوريدا التى هرب سكانها ليلا من الرياح العتيدة والبحر الهائج بعد إعلان حالة الإنذار القصوى جنوب أقصى ولاية فلوريدا مع رياح سرعتها 215 كلم فى الساعة، وفق المركز الأمريكى للأعاصير.

من جانبها، أفادت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية، بأن الآلاف من سكان الولاية فروا إلى هذه الملاجئ بمجرد وصول الإعصار حتى امتلأت قدرتها الاستيعابية بينما تم وصف الإعصار بأنه واحدا من أقوى الأعاصير التى شهدتها الولايات المتحدة على الإطلاق.