التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 12:56 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ يتابع العمل بالمسجد الإبراهيمي وقصر ثقافة دسوق

تابع اللواء السيد نصر، اليوم الخميس، أعمال ترميم وتدعيم أعمدة المسجد الإبراهيمي بدسوق، وذلك بحضور المحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، اللواء حمدى الحشاش مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة دسوق وعدد من القيادات التنفيذية.
 
 
وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من ترميم وتدعيم أعمدة المسجد في المرحلة الأولى، والتاكيد على وصول الفرش الخاص بها و بدء تجهيز هذا الجزء المنتهى لأداء الشعائر وبدء العمل بالمرحلة الثانية ، كما تم الانتهاء من تنفيذ 750 متر رسوم وزخارف إسلامية، بالإضافة إلى الانتهاء من دهانات الحوائط للمسجد.
 
وأضاف  محافظ كفر الشيخ، إنه قرر البدء في أعمال تدعيم واجهة المسجد الإبراهيمي بالكامل، فضلا عن الانتهاء من أعمال الترميم والتدعيم في موعدها المقرر، قائلا: إن افتتاح أعمال ترميم المسجد الإبراهيمي تكون خلال هذا العام؛ لتشهد عهدًا جديدًا من السياحة الدينية القادمة إلى المسجد الإبراهيمي.

وفى سياق آخر تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، أعمال تطوير وإعادة انشاء قصر ثقافة دسوق، حيث تفقد عدد من أقسام القصر ومتابعة مراحل العملية الانشائية والتوصيلات الخاصة بخطوط المياه والوقاية من الحريق وكابلات الكهرباء.

وقال المحافظ انه يتم انشاء قصر ثقافة دسوق لتقديم الخدمة الثقافية لأبناء وأطفال مركز ومدينة دسوق التى تلبى احتياجاتهم.

وأضاف المحافظ ، خلال بيان له ، أنه شدد على سرعة الانتهاء من توصيل الكهرباء على المحول الجديد للقصر من الوصلات الخارجية وذلك تمهيدا لبدء الاستعداد لتحديد موعد للافتتاح وممارسة الانشطة

وأكد محافظ كفرالشيخ، أن أعمال تطوير واعادة انشاء قصر ثقافة دسوق وصلت نسبة تنفيذها 100% من إجمالى حجم الأعمال، لافتا إلى أن أعمال التطوير وإعادة الانشاء شملت "نادى المرأة، ونادى الآدب، ومكتبة الطفل، والمكتبة العامة، ومكاتب إدارية".