التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 02:15 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. كرم جبر:لا يوجد طريق آخر للدولة المصرية خلاف عملية الإصلاح الاقتصادى

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه لا يوجد طريق آخر للدولة المصرية إلا أنها تمضى فى طريق الإصلاح الاقتصادى التى تسير فيها الآن ،حتى لا نكون فى حاجة إلى اشقاء عرب يسخرون منا الآن ويرفضون مساندة البلاد رغم دورنا القوى فى المنطقة والذى يعطى لنا الحق فى أن يقفوا إلى جوارنا ويدعمونا، مشدداً على ضرورة أن تقوم الحكومة بعمل مظلة حماية للمواطنين الفقراء من غول الأسعار والرأس مالية المتوحشة التى تغرس انيابها فى البسطاء، وتابع:" يوجد بمصر رأس مالية متوحشة بتلعب فى السوق اللاعيب غير مفهومه ويجب أن يكون هناك إجراءات حاسمة".

وفى سياق آخر أضاف "جبر" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية النهار"One"، أن قضية الخطاب الدينى تماماً مثل "السلك الكهرباء العارى يصعق كل من يقترب إليه"، وتابع:"الأزهر الشريف هو المؤسسة الدينية الوسطية التى يجب إعلاء شأنها والهجوم عليها يعد هجوماً على الإسلام الوسطى فضلاً عن أنه يفتح باب كبير للاتجاهات المتطرفة فى المجتمع.. ويوجد بعض الآراء داخل الأزهر ضد الدولة".

واستطرد "جبر" قائلاً:" المسألة المتعلقة بالعمليات الإنتحارية يجب أن يكون بها توعية من قبل الأزهر  إلى جانب دور المرأة..الخطاب الدينى فى المساجد لا علاقة له بالحياة..الهوية الوطنية لا تتعارض مع الهوية الوطنية..لابد من فصل الدين عن السياسية".