التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 06:04 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. محافظ أسوان يستقبل بمكتبه سفير دولة الفاتيكان بمصر

استقبل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بمكتبه سفير دولة الفاتيكان بمصر برونو موزارو يرافقه الأنباعمانوئيل مطران أبراشية طيبة ، وأيضاً القمص أنطونيوس ذكرى راعى الأقباط الكاثوليك بأسوان ،

 وخلال اللقاء قدم اللواء مجدى حجازى ترحيبه بزيارة سفير الفاتيكان مقدماً تحية أهل أسوان بمختلف طوائفهم وفئاتهم لبابا وشعب الفاتيكان الصديق والذى نتمنى أن تكون المحافظة ضمن إحدى محطات زيارته القادمة لمصر.

وأكد مجدى حجازى على روح الإخاء والمحبة والتعاون التى تحكم العلاقات بين جميع أهالى المحافظة دون تفرقة بين كنيسة ومسجد أو بين مسلم ومسيحي لأن جميع المصريين شركاء فى التنمية والحفاظ على 

مقدرات الوطن وأمنه القومى.

 لافتاً إلى أن الشعب المصرى يقف صفاً واحداً ضد الإرهاب الذى لم ولن ينال من وحدتنا وتماسكنا وراء قيادة واعية وحكيمة تتمثل فى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس كل المصريين دون تفرقة وهو ما عبر عنه قداسة البابا فرنسيس في تصريحاته التى أثلجت صدور المصريين خلال زيارته الأخيرة لمصر والتى كانت نموذج عملى بأنه يجب على العالم أجمع الوقوف ضد الإرهاب.

 ووجه حجازى الدعوة لسفير الفاتيكان لحضور احتفالية تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبدى أبو سمبل فى أكتوبر القادم ضمن احتفالات العالم بمرور 200 سنة على اكتشاف هذا الصرح الأثرى الكبير.

 ومن جانبه وجه برونو موزارو الشكر لمحافظ أسون على حفاوة الاستقبال وهو ما يتميز به شعب هذه المحافظة العريقة من الكرم والود والمحبة لزائريهم من مختلف أنحاء العالم وخاصة أن هناك علاقات طيبة بين المحافظة والكنيسة الكاثوليكية وحرص المسئولين فيها على مشاركة شعب الكنيسة جميع المناسبات والأعياد.

 موضحاً أن زيارته لمحافظة أسوان والتى تستغرق يومين تعتبر هى أول زيارة يقوم بها لهذه المحافظة العريقة والرائعة وهو ما شاهده بنفسه خلال زيارته لبعض الأماكن المختلفة بأسوان.

 وأشار سفير الفاتيكان إلى أن هذه الزيارة ستشمل مشاركته لقداس الصلوات بالكنيسة الكاثوليكية بجانب زيارة معابد فيله والسد العالي ورمز الصداقة ، وفى ختام لقاءه بسفير الفاتيكان أهدى له محافظ أسوان درع المحافظة معرباً له عن تمنياته بقضاء أوقات سعيدة بين جمال الطبيعة الساحرة وأصالة الآثار.