التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو..وزير الإتصالات يوقع ثلاث بروتوكولات مع "كفر الشيخ" فى مجال الخدمات الإلكترونية

 

وقع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأحد، ثلاث بروتوكولات مع وزارة الاتصالات فى الخدمات الإلكترونية والشركات الصغيرة والمسئولية المجتمعية،وذلك فى إطار تعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع المحافظة والمحليات لتوصيل خدمات الاتصالات والأرقام المختصرة للخط الساخن و كول سنتر للشكاوى وغيرها من الخدمات المميكنة، والخدمات البريدية المتكاملة.

 

جاء ذلك بحضور، الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفرالشيخ، المحاسب محمد ابو غنيمة السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبى المستشار العسكرى، والمهنس أحمد البحيرى، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، والمهندس عصام الصغير، رئيس مجلس ادارة البريد المصرى "الهيئة القومية للبريد"، واللواء هانى النواصرة، والنائب عبد الرحمن الشهاوى، والدكتور عبد العزيز حمودة، والعميد سيد احمد محمد سيد احمد ، والنائب بدير موسى، والنائب علاء سلام، واللواء ابراهيم القصاص،أعضاء مجلس النواب، وقيادات وزارة الاتصالات والهيئة القومية للبريد، والشركة المصرية للاتصالات والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، إنه جاء لكفر الشيخ ليدشن المشروعات التي تمت علي أرض المحافظة خلال العامين الماضيين، وأن ما يحدث بالمحافظة هو تحول في تقديم الخدمات للمواطنين كجزء من منظومة تقديم الخدمات للمواطنين. 

جاء ذلك خلال  اللقاء الصحفى الذى عقده بحضور محافظ كفرالشيخ والمهندس عصام الصفير رئيس هيئة البريد، والمهندس أحمد البحيري،رئيس هيئة الاتصالات. 

وأضاف وزير الإتصالات ، من أهم القرارات التي اتخذت هو تحديث الشبكات الأرضية،وكان من نصيب كفرالشيخ تحديث ٣٦٠ ألف متر مربع فايبر بمحافظة كفرالشيخ، وتركيب ١٤٦كابينه لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وزيادة عدد المشتركين إلي ٣٠الف مشترك ، و٤٢الف خط علي الشبكة،مؤكداً أنه سيتم خلال العام الحالي زيادة الألياف الضوئية، وبانتهاء العام الحالي سيصل قوة أقل انترنيت للمواطن ٤ميجا،واليوم عدد الخطوط بكفر الشيخ التي تصل لها الخدمة من الخطوط ل ميجا بنسبة ٤٧% وأكثر من ٥٣% تصل لقوة ١٦ميجا،وذلك نتيجة العمل الجاد خلال الفترة الماضية.

وقال الوزير ،إنه وقع مع المحافظ بروتوكول تعاون لزيادة خطوط الخدمات،كما تم البحث عن موقع لإقامة مواقع للشركات التابعة للوزارة لأداء خدماتها، وسيتم افتتاح ٣مكاتب بريد بعد تطويرهم،وجاري تطوير وتحديث ١٩مكتب حاليا، على ألا تقل مساحة مكتب البريد عن ٣٠٠متر،ليتم تأدية أفضل خدمه للمواطنين .

وأضاف المحافظ ،يجري حاليا تحديث كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية،إضافة لإنشاء مكاتب جديدة،مؤكداً أن  الرئيس السيسي افتتح منطقتين تكنولوجيتين ببرج العرب وأسيوط، وبصدد الانتهاء من تجدد  منطقتين بالسادات وبني سويف.

وقال الوزير، إنه طالب من المحافظ توفير قطعة أرض مناسبة لإقامة منطقه عليها بكفر الشيخ ووافق  المحافظ علي الفور بتوفير ٣٠فدان بالساحل الشمالي للمحافظة، وتم توقيع بروتوكول مع المحافظ لإقامة مركز لتحديث خدمة الشكاوي وأساليب العمل داخل المحافظة ضمن ١٠محافظات ستستفيد من تلك الخدمة،وذلك في إطار توجه الدولة ودعم القيادة السياسية في التحول للمجتمع الرقمي،إضافة لتوقيع بروتوكول لبرنامج الإعلان عن بعد ، وتم الانتهاء منه في ٦محافظات.

وقال الوزير، لا زيادة في كروت شحن تلفونات المحمول كما أشيع مؤخرا بعد زيادة أسعار الوقود.