التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

بالفيديو..نائب وزير الزراعة: المواطنون يقدمون موبايلات للموظفين لتقنين أوضاع أراضيهم

أعلن الدكتور محمد عبدالتواب نائب وزير الزراعة خلال زيارته للإسماعيلية اليوم الثلاثاء، أنه تم التنسيق مع اللواء يس طاهر المحافظ، على تنفيذ مبادرة جديدة ولأول مرة على مستوى المحافظات لإنشاء إدارة لتجميع كل فروع هيئات الولاية على الأراضى بالمحافظة، ومنها أملاك الدولة والإصلاح الزراعى والأوقاف ،ويديرها وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة ،وتحت الإشراف المباشر للمحافظ ، لتوحيد جهة التعامل على جميع الأراضى ويكون مقرها مديرية الزراعة.

واستطرد نائب وزير الزراعة أنه جارى إنشاء قاعدة بيانات بأملاك المحافظة ،على مختلف المستويات إذ توجد بالمحافظة مشكلة رهيبة جدا، وهى الأملاك  لافتا إلى أن المئات من المواطنين يأتون إلى مكتبى بالوزارة يشكون إعطاء الموظفين مبالغ مالية وهدايا وموبايلات، فى سبيل تقنين أوضاعهم ،ولكن يتضح لهم بأنه لايتم شىء ويصبحون فى مشاكل مع الدولة.

وأضاف، لابد من توحيد الجهود، إذ يتقدم المواطنون بطلباتهم إلى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة ،ومن خلاله يخاطب أصحاب الولاية على الأراضى، وعرض الموقف عليه والرد إما بالرفض وأسبابه وإما بالقبول، مضيفا أن أملاك الدولة بالإسماعيلية موجودة فى مكان  بعيد عن الإصلاح الزراعى فى التل الكبير، فيجب تجميع كل هذه الجهات فى مكان واحد تحت تصرف وكيل وزارة الزراعة.

وقال إنه بذلك سوف تكون هناك قاعدة بيانات يعلمها المحافظ جيدا، سواء عن أملاك الدولة الخاصة أو الأميرية، وعندما تطلب منه البيانات ،تكون موجودة ودقيقة ،لأن الإسماعيلية فيها أملاك دولة وإصلاح زراعى وأوقاف.

جاء ذلك على هامش الزيارة التى قام بها نائب وزير الزراعة لمحافظة الاسماعيلية والتى أستقبله خلالها محافظ الاسماعيلية وتم خلالها بحث ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات الهامة المتعلقة بقطاع الزراعة وملفى استرداد أراضى الدولة وتقنيين أوضاع واضعى اليد الجادين .