التوقيت الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. محافظ أسيوط يتفقد المستشفيات العامة ويهنئ الايتام بعيد الفطر

قام المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، اليوم بجولة على مستشفيات مدينة أسيوط لتفقد الحالة العامة للمستشفيات وتهنئة المرضى  بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك .. رافقه خلال الجولة اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لوسط وشمال الصعيد واللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط والدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة ومصطفى أبو غدير مستشار المحافظة للشئون الاجتماعية وعصام الدين محمد وكيل مديرية الشئون الاجتماعية والعديد من القيادات التنفيذية بأسيوط.

وكما جاء فى بيان لمحافظة اسيوم اليوم السبت، زار المحافظ مستشفى أسيوط العام ومستشفى الشرطة وتفقد أقسام العناية المركزة والقلب والحروق وإطمئن على المرضى وهنأهم بالعيد وقدم لهم الهدايا العينية والنقدية ونبه على الأطباء بضرورة التواجد المستمر خلال فترة العيد لاستقبال أية حالات طارئة.

وأكد المحافظ، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء أجازات جميع العاملين بالأجهزة التنفيذية وتواجدهم فى مواقع عملهم طوال أيام العيد للتأكد من سلامة المرافق وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين وإصلاح أى أعطال محتملة مشيراً إلى أن غرفة عمليات بالمحافظة تعمل على مدار الـ24 ساعة يومياً لمتابعة الأسواق طوال أيام العيد وتلقى شكاوى المواطنين والبلاغات بكافة المرافق والخدمات مشيراً إلى استمرار الرقابة على الاسواق للتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للاشتراطات الصحية فضلاً عن تأمين الحدائق والمتنزهات وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وتم التنبيه على تواجد سيارات للاسعاف بجوار الحدائق والمتنزهات التى تشهد تجمعات جماهيرية لافتًا أنه تم تطوير الحديقة الدولية لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين فى أول أيام عيد الفطر المبارك لإضفاء بهجة وفرحة وتهيئة جو مناسب للاحتفال بالعيد.

وفى سياق قام المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بزيارة عددًا من دور الايتام بالمحافظة من بينها دار "الحنان" لرعاية البنين بمركز الفتح و"الصفا" لرعاية الفتيات بمدينة أسيوط خلال تقديمه التهانى لهم بمناسبة عيد الفطر المبارك ؛ كما إلتقط بعض الصور التذكارية مع الأطفال متمنياً لهم مزيداً من التقدم والتوفيق.

رافقه خلال الزيارة نبيلة محمود رئيس مركز الفتح ومصطفى أبو غير مستشار المحافظة للشئون الاجتماعية وعصام الدين محمد وكيل مديرية الشئون الاجتماعية والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

من جانبه أعرب المحافظ عن سعادته لمشاركة الأطفال هذا اليوم وقال إننا جميعا مسئولون عن إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم مؤكدا أن المحافظة لن تتوانى عن تقديم كافة أشكال الرعاية والدعم لهم وتوفير سبل الحياة الكريمة.

وقدم المحافظ التهنئة للاطفال بمناسبة عيد الفطر المبارك وقام بتوزيع الهدايا والحلوى على الاطفال والاستماع لهم.

وطالب الدسوقى بتعاون مؤسسات المجتمع المدنى مع الدولة لرعاية الأيتام وتقديم العون لهم مشيداً بدور الجمعيات الأهلية والعمل الإجتماعى فى رعاية اليتيم والتكفل به.

وأشار عصام الدين محمد وكيل مديرية الشئون الاجتماعية إلى اهتمام المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالرعاية الإجتماعية ودور الأيتام وتقديم كافة الدعم والرعاية للأطفال الأيتام وتوفير كافة احتياجاتهم المادية والصحية والتعليمية وتوفير مناخ مناسب لهم.