التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو..ممثل الكنيسة القبطية بألمانيا: الرئيس السيسى أنقذ مصر وسيدخل التاريخ

أعرب الأنبا دميان، أسقف الكنيسة القبطية فى هوكستر وشمال ألمانيا والممثل الرسمى للكنيسة القبطية فى ألمانيا، عن سعادته بالحضور للعاصمة برلين لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "هذه أول مرة فى حياتى أقابل رئيس جمهورية مصر العربية، لكننى قابلت رؤساء جمهوريات كتير فى ألمانيا".

وأضاف الأنبا دميان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" من مقر إقامة الرئيس السيسى فى برلين، أنه جاء لتهنئة الرئيس لأنه قام بعمل تاريخى وأنقذ البلاد، مشيرا إلى أن مصر مرت بمنعطف خطير، والرئيس سيكون جزءا من تاريخها، متابعا: "ندعو ربنا أن يحافظ على الرئيس السيسى، والكنيسة القبطية تصلى من أجل الذين فى وضع المسؤولية". 

وأوضح أسقف هوكستر وشمال ألمانيا، أن الكنيسة القبطية فى ألمانيا قامت بمجهود كبير خلال الفترة الماضية، لتصحيح الأفكار المغلوطة عن الأوضاع السياسية فى مصر، وأنها تشجع أولادها على زيارة مصر وتشجيع الألمان على الاستثمار والسياحة الدينية فى مصر، داعيا الرئيس السيسى لمشاركتهم الاحتفال باليوبيل الفضى لدير هوكستر فى ألمانيا خلال العام المقبل.

وتمنى ممثل الكنيسة القبطية فى ألمانيا، أن يكون التعليم الدينى فى مصر تعليما قويما، لكى تمتلئ عقول الناس بالسلام فى معاملاتهم مع بعضهم، وكى يستطيعوا تحمل بعضهم والعيش معا فى سلام، مختتما تصريحه بالقول: "قلت هذا الكلام لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر خلال زيارته لألمانيا".