التوقيت الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
التوقيت 04:12 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو ..محافظ أسوان يتابع جهود إصلاح محطة كهرباء كرم الديب

أجري اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان اليوم زيارة ميدانية لمحطة كهرباء كرم الديب بمركز كوم أمبو للوقوف على الجهود الجارية من قبل المسئولين والفنيين بقطاعي توزيع ونقل الكهرباء لإصلاح المحطة وعودتها للعمل بكامل طاقتها مرة أخرى، بعد نشوب حريق بالمحطة فجر اليوم.

رافق المحافظ خلال الزيارة اللواء هانى محمود السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء حاتم نبيل قائد فرق شمال بمديرية أمن أسوان، والمهندس صلاح عزت نائب رئيس مجلس إدارة شركة النقل للمنطقة الجنوبية، بجانب الدكتور محمد رشدى رئيس قطاع توزيع كهرباء أسوان، والمهندسة حكمت أبو زيد مدير عام التشغيل والصيانة بالقطاع، و كمال حلمى رئيس مدينة كوم أمبو . 

 و أطمأن اللواء مجدى حجازى على أستمرار توصيل التيار الكهربائي للمرافق العامة والحيوية من مستشفيات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى، بجانب المخابز البلدية ، موجهاً رئيس مدينة كوم أمبو بالتنسيق مع مديرية التموين للقيام بتحويل أي حصص من الدقيق المخصص للمخابز بالمناطق التى تعانى من إنقطاع الكهرباء إلى المخابز التي تعمل حالياً بالمناطق الموصل لها تيار كهربائى بهدف توفير الخبز للمواطنين بالشكل المطلوب بمختلف أنحاء مركز ومدينة كوم أمبو ، وأستمع مجدى حجازى أيضاً لشرح مفصل من المختصين عن موقف الأعمال الجارية لإصلاح محولات محطة كهرباء كرم الديب .

 وعقب ذلك تفقد حجازى موقع المحطة الجديدة الجارى إنشاؤها بجوار المحطة القديمة بكرم الديب ومن المقرر دخولها الخدمة بعد 5 أشهر حيث يتم إنشاؤها من خلال شركة النقل بتكلفة 180 مليون جنيه وعلى مساحة 22500 م2 وبقدرة 160 ميجا فولت أمبير مما سيضاعف الطاقة المنتجة إلى 66 ك. فولت / 11 ك. فولت جهد متوسط لتغذية كافة أنحاء مدينة ومركز كوم أمبو.

 وشدد المحافظ على جميع المسئولين التنفيذين بالإستمرار في عملية الإصلاح بموقع العمل حتى تعمل المحطة بكامل طاقتها وإستعادة مهمتها في توصيل التيار الكهربائى لجميع قرى ومناطق كوم أمبو 

 مطالباً بالإسراع في الإنتهاء من إنشاء المحطة الجديدة لتدخل الخدمة في موعد غايته أول أكتوبر 2017  مع ضرورة قيام الجهات المعنية بتقديم كافة التسهيلات لتوصيل الخطوط المغذية للمحطة الجديدة من 4 أبراج للضغط العالي  .

 وفى نفس السياق أكد المهندس صلاح عزت بأن سبب الحريق يرجع لزيادة الأحمال نتيجة إرتفاع درجات الحرارة وعدم قدرة مهمات المحطة على ذلك والتي تصل طاقتها إلى 33 ك . ف / 11 ك . ف وهى تتغذى من الخط الرئيسى لأبراج الضغط العالى فى الجانب الغربى للنيل، وحيث تضم المحطة 3 محولات رئيسية إحداهما بطاقة 20 ميجا وات والأثنين الأخرين بطاقة 12.5 ميجاوات لكل منهما.

 لافتاً إلى أنه بالتنسيق مع قطاع التوزيع تم توفير خطة بديلة لتوزيع الأحمال على محطات المحولات الأخرى مثل محطة كلابشة والنقرة وبالفعل تم توصيل الأحمال للمرافق العامة والحيوية، فيما جاري إصلاح محول قدرة 20 ميجا وات لتغذية غرب المدينة حيث سيتم توفير التيار الكهربائي لكافة أرجاء كوم أمبو مساء اليوم عقب الإفطار ، وبالتوازي سيتم تغيير باقى المهمات والمعدات التي حدث بها إتلاف نتيجة الحريق.

وأوضح الدكتور محمد رشدى بأن الحريق الذى حدث بمحطة محولات كهرباء كرم الديب بكوم أمبو لم بسفر عن وجود أى إصابات أو خسائر فى الأرواح للعاملين بالمحطة  ، موضحاً بأن المحطة تخدم مركز ومدينة كوم أمبو من خلال توزيع جهودها على 3 لوحات رئيسية هى لوحة توزيع شكرى ومحطة محولات رؤوف ولوحة توزيع شرق المدينة ، وأنه فور حدوث الحريق تم وضع خطة بديلة لإستمرار التيار الكهربائى بمختلف أنحاء مدينة ومركز كوم أمبو من خلال تنفيذ عملية تخفيف الأحمال والمناورة بين المناطق السكنية والقرى المختلفة مع تأمين إستمرارية إنتظام التيار الكهربائى للمرافق العامة والحيوية لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح والصيانة حتى يتسنى عمل المحطة بكامل طاقتها .