التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 06:53 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو .. مأساة سناء بالإسماعيلية: تسولت أمام المساجد لرعاية زوجى المريض وأبنائى الأربعة

سيدة فى عقدها الرابع ، سمراء البشرة ، ويبدو عليها علامات التعب والحزن رغم محاولتها أن تظهر أمامك شخصية عادية ، ليس بها ما يدعها أن تسألك عن شىء فمظهرها عادى ، ولبسها الذي ترتدية من ملابس الأسر المتوسطة  عباية سوداء ، وعلى رأسها غطاء اسود أسمها سناء عبدالنبى محمد 35 سنة مقيمة بشارع دمنهور  بجوار مدرسة  رفاعة الطهطاوى بحى السلام حي ثاني الإسماعيلية.

مرض الزوج

وتقول " سناء " ، كان زوجي  منتصر عبدالدايم  53 سنة،  يعمل نجارا مسلح ولدينا أربعة من الأبناء ،  الأول محمد 15 سنة ومحمود 14 سنة وسعدية 12 سنة وأحمد  6 سنوات وبرغم ضيق العيش إلا أن حياتنا كانت تسير بشكل عادى ومستورة وما يحصل علية الزوج فى عملة الموسمي وغير الثابت نحاول أن نسد بة رمق الأيام ونفى بإحتياجات الأولاد والمنزل ولكن حدث ما لم نتوقعه عندما مرض الزوج.

وتتابع سناء :  فجأة أصيب زوجي بمرض فى عينية فأصبح غير قادر على العمل وأيضا أصيب بفيروس الكبد الوبائي ويحتاج إلى العلاج وقبلها أجريت له عمليتين بتكلفة 8 ألاف جنية وهى أخر ما فى البيت من مدخرات

 أظلمت الدنيا من حولى.

  

وقالت سناء عبدالنبى لـ "اليوم السابع "، أصبحت مسئولة عن أربعة أطفال ووالدهم وأنا لأعمل ولم يسبق لى العمل فى أي مهنة لأننى قضيت حياتي كلها ربة منزل ولا أفكر فى العمل كانت النتيجة خروج الأولاد من المدارس كانت الحلقة الاولى فى المأساة نتيجة عدم وجود أى مصاريف للمدارس أو للأكل.

 

بداية المأساة

وأشارت إلى أنها خرجت للعمل ولكن لم تجد ما تقوم بة من عمل يتوافق مع ظروفها فأضطرت إلى التسول أمام المساجد وفى الشوارع لجمع بعض الأموال للصرف على أسرتها وزوجها المريض وتم إلقاء القبض علييها أكثر من مرة بتهمة التسول .

 

وأضافت أنها قررت عدم الخروج من المنزل ، موضحة أنها  تعيش فى شقة  إسكان أهالى بـ 500 جنية شهريا وثلاثة أولاد وبنت لايذهبون إلى مدارسهم مثل زملائهم  وزوج قعيد المنزل يحتاج إلى عملية فى عينية بالإضافة إلى العلاج من الفيرس الوبائي.

التدخل لإنقاذ أسرة

وطالبت  سناء أهل الخير بمساعدتها ماديا لكي تستطيع أن تصرف على أولادها ويعودوا إلى مدارسهم مرة ثانية بعد إنقطاع وعلاج زوجها المريض حتى لا تعود إلى مهنة التسول مرة ثانية .

للتواصل مع الحالة ت : 01116832160