التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 09:32 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو..حبس 6 أشخاص 4 أيام فى أحداث إصابة 12 شخص وحرق مركب بكفر الشيخ

قررت نيابة مطوبس تحت اشراف المستشار أحمد عاشور المحامى العام لنياباتت كفر الشيخ حبس 6 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات فى أحداث أبو خشبة لإصابة 12 شخص لخلاف بين عائلتين بكفر الشيخ، اشعال النيران فى مركب صيد.

شهدت قرية أبو خشبة التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، اشتباكات بين عدد من العائلات أدت لإصابة 12 من واشعال النيران فى مركب، والقاء مباحث مطوبس على 14 من الجانبين فى أحداث اقتحام مسجد وإصابة 10 وحرق مركب الصيد.

قال مجدى الصباغ من أهالى قرية أبو خشبة، هناك خلافات بين عائلة أبو عقادة وأبو هيكل منذ عدة سنوات على قطعة أرض ،ونشبت بينهم مشاجرات بينهما وأصيب عدد من الجانبين خلال اشتبكات سابقة، وتجددت الخلافات بينهما عندما توجه ماهر أبو عقادة لشراء علف من محمود مرعى أحد أفراد عائلة مرعى، ونشب بينهما خلاف على مبنى لمرعى مجاور لأراضى عائلة أبو عقاده ،فتعدى ماهر أبو عقادة على محمود محمود مرعى فأصابه بكسر فى قدمه، وفى اليوم الثانى نشب خلاف بين ماهر أبو عقادة واثنين من عائلة مرعى وعائلة أبو هيكل فأصابوه بعدة إصابات.

وأضاف ل " اليوم السابع " توجه 15 شخصاً من عائلة أبو عقادة وأبو زيد القاطنين لمنطقة عرب الجزيرة حاملين الأسلحة البيضاء والشوم، واقتحموا وسجد الفتح بعزبة العنترة ، وهجموا على المصلين مما أصابهم الهلع والفزع، وسالت دماء 10أشخاص على فرش وبلاط المسجد من عدة عائلات، والقت قوات الأمن القبض على 8 من عائلة أبو عقادة.

وقال الصباغ ،لم تكتف أفراد عائلة أبو عقادة بما فعلوه فى المسجد فتعدوا على حلمى محمد حلمى من عائلة أبو هيكل، فأصابوه بعدة إصابات ممادفع العشرات من أهالى قرية أبو خشبه التوجه لمركب صيد يمتلكها أحد عائلة أبو عقاده وأشعلوا فيه النيران، والقت قوات الأمن القبض على 6 من عائلة مرعى وأبو هيكل، والمطرى.

قال الدكتور عادل سلامة رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، إنه تابع الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الأحداث، وتم نقل المصابين لمستشفى رشيد العام ،ومستشفى مطوبس المركزى ،ونظرا لخطورة أحمد الصيد الصباغ تم تحويله لمستشفى الأميرى بالإسكندرية لتلقى العلاج اللازم، وحررت المحاضر الازمة بالواقعة، وبدأت نيابة مطوبس التحقيقات فى الواقعة.

و أضاف رئيس مدينة مطوبس، أصيب أحمد السيد الصباغ بنزيف فى المخ، ومحمود مرعى بكسر فى الذراع ،وإبراهيم أبو هيكل بكسر فى مفصل اليد ،وإصابة إبراهيم أبو هيكل، ومحمد حسنى أبو حامد، ومسعد مصطفى الحديدى، وأحمد سعد أبو حامد، ومحمد إسماعيل الصباغ، ويوسف عبده أبو هيكل، وسمير شامخ الصباغ، أصيب محمد أبو عقادة بكسر فى القدم ،و حلمى محمد حلمى بكسر فى القدم.

وأكد الشيخ سعد مطاوع، مدير إدارة أوقاف مطوبس بحرى، أن المسجد أهلى وليس به أحد من العاملين بالأوقاف، ولم يتم ضمه للأوقاف حتى تاريخه ،مؤكداً أن الأهالى تم إنشاؤه بالجهود الذاتية.

 وبالعرض على النيابة العامة تحت اشراف المستشار أحمد عاشور المحامى العام لنيابات كفر الشيخ قررت مدير النيابة حبس 6 متهمين فى الأحداث 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت مباحث مطوبس بإجراء التحريات الازمة عن الواقعة.