التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 12:56 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو..مواطن يدخل فى إضراب عن الطعام بعد إزالة الكشك : أنفقت كل ما أملك عليه

دخل محمد محمود محمد الصوفى، 59 سنة، مواطن بمدينة أشمون، فى إضراب مفتوح بمستشفى أشمون العام بمحافظة المنوفية، للمطالبة بعودة الكشك الذى تم إزالته بالأمس والذى يتواجد بشارع سعد زغلول بجوار مسجد البرعى، مؤكدا أنه المصدر الوحيد للزرق له ولأولاده والذى يخشى عليهم من الانحراف دون العمل فى هذه الكشك .

وفى حالة من الحزن قال الصوفى: أعول 11 من الأبناء، أكرمنى الله بأن تمكنت من تعليمهم جميعها حتى تم تخرج  7 منهم بمؤهلات مختلفة ما بين كلية التجارة والآداب والدبلومات الفنية، ليبقى أربعة الأن فى التعليم ما بين المعاهد الأزهرية والثانوية العامة، ولا نجد سوى هذا المصر للقمة العيش منذ أكثر من أربعة سنوات، ولدينا الأوراق الكاملة التى تثتبت أنه يتم توريد القيمة الإيجارية إلى مجلس المدينة  .

وأوضح الصوفى أنه دخل اليوم فى إضراب مفتوح للمطالبة بالتعويض على الكشك الذى يتواجد به منذ سنوات ولديه الأوراق التى تفيد أنه يدفع القيم الإجارية له، وأنه موثق بالشهر العقارى وليس لهم أى مصدر دخل غير هذا الكشك مطالبا بأن يتم الوقوف بجانبه وأن يتم استعادة الكشك الخاص به حتى يتمكن من تربية ما تبقى من أبناء وحتى لا يتعرضوا للانحراف . 

وأشار الصوفى إلى أنه لم يجد أى اهتمام بحالته من المستشفى عقب دخوله رسميا فى الإضراب عن الطعام، وسط تعنت شديد من إدارة المستشفى رافضين التعامل معه أو إعطائه أى محاليل، على الرغم من أنه حصل على موافقة النيابة بالدخول فى الإضراب الأمر الذى كانت تطلبة المسشتفى، وعندما أنهى الإجراء لم يجد أى رعاية، محملا المسئولية كاملة فى حالة تعرضه لمكروه على مدير المستشفى والمسئولين بأشمون .

وأكد الصوفى أنه حاول أكثر من مرة أن يحمى لقمة عيشه، مشيرا إلى أنه ألقى بنفسه أمام المعدات ولكن لم يتمكن من الحصول على أى شىء، وأصبح الكشك كوم تراب.

وطالب الصوفى أن يتم إعطاءه الكشك من جديد حتى يتمكن من تربية بقية أبنائه وإلا سيكونوا معرضين لكل الأزمات من الانحراف والتسرب من التعليم .