التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 12:14 ص , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. طلاب المعاهد الدينية يستعرضون مهارتهم فى اللياقة البدنية

كرم الأزهر الشريف، أبنائه الطلاب فى الحفل الختامى للمشروع القومى للياقة البدنية بحضور العديد من القيادات من مشيخة الأزهر الشريف وقطاع المعاهد الأزهرية وعميد كلية التربية الرياضية بالإسكندرية للبنين.

الجدير بالذكر أن المشروع شارك فيه 65 ألف طالب من 27 منطقة أزهرية للمراحل التعليمية الثلاث مرحلة أولى للمشروع على مستوى المعاهد.

والمرحلة الثانية 4680 على مستوى 156 مركزا استرشاديا على مستوى الجمهورية بالإدارات التعليمية.

المرحلة الثالثة تقييم أفضل 20 طالب بكل منطقة وتم تقييم فى هذه المرحلة عدد 1620 طالبا.

لذا يعد المشروع القومى للياقة البدنية أكبر حدث رياضى بالأزهر الشريف.

تم تصفية منتخبات المعاهد من خلال لقاء قمى على مستوى الإدارات ومن ثم تم ترشيح أفضل 10 طلاب من كل مرحلة فى الإدارة للدخول لمنتخب الإدارة نفسها والتدريب فى المركز الاسترشادى الخاص بالإدارة بواقع وحدتين تدريبيتين لاستعداد للقاء القمى على مستوى المنطقة التابع لها الإدارة لاختيار أفضل 20 طالبا لكل مرحلة يتم الانتقاء منهم أفضل 9 طلاب لكل مرحلة دراسية ممثلين منتخب المنطقة لتمثيل منطقتهم فى اللقاء القمى على مستوى الجمهورية.

وفى التصفيات شارك فى المشروع 26 محافظة وتم استبعاد محافظة شمال سيناء من التصفيات النهائية فى اللقاء القمى على مستوى الجمهورية أمنيا حفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب، وأتت المرحلة الأولى فى اللقاء القمية فى التصفيات.

المرحلة الابتدائية وشارك فيها 25 منطقة أزهرية بتسعة طلاب لكل منطقة بواقع 221 طالبا، وتم تكريم الطلاب العشر الأوائل فردى والمنتخبات الفائزة بالمراكز الأولى وذلك فى مدينة البعوث الإسلامية بالإسكندرية.

يذكر أن هذا العمل تم تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر وإشراف من الدكتور محمد أبوزيد الامير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وتنفيذ الإدارة المركزية لرعاية الطلاب ورئيسها د نوال حسنى والأستاذ خالد نور المشرف العام على المشروع والأستاذ رمضان صادق المدير التنفيذى للمشروع.