التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. محافظ المنيا يكرم 215 معلمة ومديرة متميزة.. والقومى للمرأة ينفذ مبادرة طرق الأبواب

كرم عصام البديوى محافظ المنيا 215 معلمة وأم مثالية ومديرة متميزة، وذلك ضمن الاحتفال الذى نظمته نقابة معلمى بندر المنيا، تكريما وتقديرا للأمهات والمعلمات المثاليات بمسرح المحافظة مساء أمس بحضور رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم ومصطفى عبد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وعدد من نواب البرلمان .

 

أكد المحافظ فى بيان على أهمية دور المعلم فى خلق جيل معطاء قادر على بناء الأمم والمساهمة فى النهوض بالمجتمع بأسره، فالمعلم له كل الإجلال والاحترام، حيث قدم المحافظ الشكر لكل المعلمين الذين يساهمون فى بناء الوطن، لذلك يتحتم على المجتمع ككل، وعلى الطلاب على وجه الخصوص، أن يعطوا المعلمين حقوقهم، مع النظر إليهم بعين الاحترام والإكرام، والخضوع والتواضع، فالخضوع والتواضع أمام المعلم عزة ورفعة لطالب العلم، فمن عظيم فضل المعلم، وحقه على المتعلم، الاحترام والتقدير.

 

أوضح دكتور على عبد السلام نقيب معلمى بندر المنيا أنه تم اختيار الأمهات المثالية من المعلمات بجميع إدارات المنيا، وفقا لضوابط ومعايير وضعتها النقابة وقد حصلت الآم المثالية الأولى على رحلة عمرة الشهر القادم.

 

وعلى جانب آخر أعلن فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا، عن بدء تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من مبادرة ( طرق الأبواب ) والتى تبنتها دكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى والثانية للمبادرة بعدد من القرى على مستوى محافظات الجمهورية. 

من جانبها، قالت الدكتورة نجاح التلاوى رئيس فرع المجلس القومى للمرأة بالمنيا، إن المرحلة الثالثة للمبادرة يتم تنفيذها  خلال الفترة من 4 ابريل وحتى 4 يونيو القادم ضمن الاحتفال بعام المرأة تحت عنوان ( المرأة المصرية صانعة المستقبل ) ، مشيرة إلى أن المرحلة الثالثة يتم تنفيذها بقريتى اسمنت وبلنصورة بأبوقرقاص، وقريتى العرين القبلية وديروط أم نخلة بمركز ملوى وقرية دلجا (عزبة العقيلة) وقرية البدرمان (عزبة عبد المسيح) بمركز ديرمواس.

وأضافت أن المبادرة تأتى بهدف التوعية بقضايا تخص المرأة والأسرة المصرية ويقوم على تنفيذها والإشراف عليها مقررة الفرع وعضوات فرع المجلس القومى للمرأة وعدد من الرائدات الريفيات من القرى التى ستفعل بها المبادرة .