التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. مساعد الوزير لوسط الصعيد ومدير أمن سوهاج يتفقدان قرية الصوامعة شرق ومشروع الصرف الصحى

قام اللواء هشام لطفى مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج ، يرافقهما العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية ، والعميد منتصر عبد النعيم مفتش الأمن العام والعميد أشرف أبوالمكارم مدير فرع الأمن الوطنى بتفقد الأجواء بقرية الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم بالإضافة إلى تفقد مشروع الصرف الصحى بالمنطقة ومشروع توصيل مواسير الغاز الصب القادم من أسيوط إلى منطقة الأحايوة مرورا بالقرية .

وعلى جانبا أخر عقد مساعد الوزير ومدير الأمن لقاء الأهالى وقاموا بالتعريف بأهمية المشروعين الإقتصادية ومدى الإستفادة التى سوف تعود على الجميع من جراء تنفيذ هذين المشروعين وتم التأكيد على عدم الإنسياق وراء المغرضين والمحرضين وأن من يقف ضد إرادة الدولة سيكون القانون له بالمرصاد لأن إرادة الدولة هى التى سوف تنتصر ضد أى خارج عن القانون لأننا الأن أصبحنا فى دولة تسير وفقا منظومة قانونية ثابته .

وعلى جانب أخر كان مساعد الوزير قد قاد حملة اليوم على القرية تم دعمها بـ11 مدرعة و20 مجموعة قتالية عن ضبط "محمد . م . ج" صادر بحقه حكمين بالمؤبد فى واقعتى سرقة بالإكراه، وتم ضبط رشاش جرينوف و2 بندقية آلية.

وتم ضبط عمر . ف . ا . أ 30 سنة ويقيم بناحية قرية نجوع الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم والذى ظهر في أحد مقاطع الفيديو وهو يقوم بإطلاق أعيرة نارية من سلاح نارى عبارة عن بندقية نصف آليه في إشتباكات مع القوات بالقرية عقب تأمين تنفيذ قرار إزالة التعديات على الأرض التي تمر بها خطوط الصرف الصحى بالقرية إلى مركز ساقلته بالمنطقة الجبلية وضبط المتهم وبحوزته السلاح المستخدم وعدد من الطلقات وتم التحفظ على المتهم تمهيدا لتحرير محضرا بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتجرى شئونها.

وعلى إثر ذلك أيضا تمكنت الحملة الأمنية التي تم الدفع بها إلى قرية نجوع الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم من إلقاء القبض على 18 متهما قاموا بالتحريض وقطع الطريق العام ورشق القوات بالطوب والحجارة وإطلاق أعيرة نارية بقصد التهديد وفرض السيطرة على المنطقة وجار أيضا عرضهم على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

ترجع الواقعة إلى مساء أمس عقب تمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، ، بعد الدفع بـ3 مدرعات و10 مجموعات قتالية من السيطرة على مجريات الأمور بقرية نجوع الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم عقب وقوع اشتباكات بالطوب والحجارة وإطلاق أعيرة نارية بين عدد من أهالى القرية وحملة لإزالة التعديات على أرض محطة الصرف الصحى بالقرية.

وعلى إثر ذلك تجمع عدد من الأهالى والأطفال وقاموا بقطع طريق وأشعلوا النيران فى الإطارات، وفور وصول القوات إلى مكان تجمع الأهالى قاموا برشق الحملة بالطوب والحجارة، وتمت السيطرة على الموقف وإلقاء القبض على 18 شخصا من المحرضين والمشاركين فى الاشتباكات.

وكان قد انتقل إلى مكان الواقعة اللواء عمر عبد العال حكمدار المديرية نائب مدير أمن سوهاج، والعميد منتصر عبد النعيم رئيس فرع الأمن العام بسوهاج وعدد من القيادات الشرطية والأمنية لمتابعة الحالة الأمنية واستقرار الأوضاع.