التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 10:34 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. رئيس المنطقة الصناعية بقناة السويس: مؤتمر "مصر تستطيع" كان نموذجا واستفدنا منه

قال الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن مؤتمر "مصر تستطيع" لعلماء المصريين بالخارج، كان نموذجًا متفردًا لأنه كان قائمًا على اختيار 31 شخصًا من علماء مصر بالخارج وفتح حوار متبادل على أعلى مستوى، والوصول لنتائج على أرض الواقع .

وأضاف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال المؤتمر الصحفى الذى تنظمه وزارة الدولة للهجرة، بأحد فنادق القاهرة ، وذلك لعرض مستجدات تنفيذ توصيات المؤتمر الوطنى الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج تحت شعار "مصر تستطيع"، إن المؤتمر خرج بمجموعة من النتائج تخدم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى أنه تم إمضاء خطاب إنشاء مدينة للصناعات الدوائية، قائلًا : "استطعنا استقطاب مصنع دواء أمريكى، وهناك شركة فرنسية نسعى لاستقطابها حاليًا"، مؤكدًا أن أبناء مصر بالخارج لهم باع كبير فى قضايا الاستدامة، وهو ما نسعى لتحقيقه لبيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وبشأن دور المرأة، أكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن نسبة تواجد المرأة فى إدارة المنطقة الإقتصادية تتعدى الـ٣٣ ٪ .

وأكد الدكتور أحمد  درويش، أن هناك توصيات للعلماء فى تقاريرهم حول قناة السويس يتم تنفيذها بالفعل، منها الاستناد إلى البحوث والتكنولوجيا وصولًا إلى التقدم فى مجال الاستدامة، لافتًا إلى أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقدت عدة اجتماعات مع إدارة الاستدامة بالجامعة الأمريكية، وتم التنسيق لتطوير نموذج أعمال تعليمى تقنى قائم على التعاون مع الجامعات.

وأوضح درويش أن الهيئة استجابت لتوصيات العلماء فى التواصل مع الإعلاميين للترويج لإمكانات المنطقة التى تؤهلها لتكون فى مصاف المناطق العالمية اقتصاديا بحلول 2030، لافتًا إلى أنه تم وضع الأسس لتطبيق نظم الحوكمة وإدارة المخاطر، وكذلك شراكة القطاعين العام والخاص، بجانب السعى لإنشاء معهد السويس للتكنولوجيا وريادة الأعمال.