التوقيت الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. قاضى "فض رابعة" معلقا على فيديو بالأحراز: "فيه جثث بتتحرك داخل الأكفان"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، نظر جلسة محاكمة "بديع" و738 متهمًا آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"فض اعتصام رابعة".
 
تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى، وفتحى الروينى، وبحضور محمد عبد الشافى المحامى العام لنيابات شرق، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.
 
واستكملت المحكمة فض الأحراز بالقضية، حيث فضت المحكمة حرزا عبارة عن مقطع فيديو مذاع على قناة العربية، يظهر مقار مكتب الإرشاد بالمقطم، وظهور مهدى عاكف وبديع معا، كما تحدث الفيديو عن منظمات تمويل الإخوان فى الخارج ومنها جمعيات تمويلها بسويسرا.
 
كما عرضت المحكمة فيديو يحدد فيه الجيش مدة قدرها أسبوعا لحل الأزمة بعد نزول المظاهرات ضد الرئيس المعزول، كما عرضت المحكمة فيديو يظهر مداخلة لنجل مرسى على "cnn"، كما عرضت المحكمة فيديو آخر يظهر حديث أحد المتظاهرين بمنصة رابعة باللغة الإنجليزية، ويتحدث عن الحرية والاستنجاد بالغرب.
 
وعرضت المحكمة فيديو لطارق الزمر أثناء تواجده على منصة رابعة، كما عرضت فيديو لمحمد البلتاجى يتحدث فيه عن الشرعية وعودة مرسى، وفيديو آخر لبديع يشيد باعتصام رابعة.
 
كما عرضت المحكمة فيديو يظهر لقطات لفض الاعتصام، والعثور على زجاجات مولوتوف داخل الاعتصام، وأثناء عرض الأسطوانة الرابعة ظهر فيها مقطع فيديو يظهر جثث تتحرك داخل الأكفان، وهنا علق رئيس المحكمة قائلا: "الجثث بتتحرك فى الأكفان"، ليرد عليه الدفاع قائلا: "إن ما عرض من أحراز بجلسة اليوم هى مشاهد تمثيلية قام بها طلبة الأزهر بعد فض اعتصام رابعة، لمحاكاة ما حدث فى فض الاعتصام من جرائم".
 
 
وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.