التوقيت السبت، 22 سبتمبر 2018
التوقيت 03:46 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

محافظ سوهاج: تخفيض أسعار أراضى طرح النهر 50%

http://www.youtube.com/watch?v=u8ymQHdR2xc

سوهاج ـ محمود مقبول

صرح الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج أنه قدتم تخفيض أسعار أراضى طرح النهر بقيمة 50% عن السعر الذى تم إعلانه من قبل.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ لمشروع تطوير الرى الحقلى بالأراضى القديمة بقرية الزوك الشرقية بمركز المنشاة بمحافظة سوهاج والممول من الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (الإيفاد).

حضر حفل الافتتاح أ.د سمير سليمان ممثل الإيفاد بمصر والمهندس جمال الشيبانى وكيل وزارة الزراعة بسوهاج وأحمد عوض إبراهيم رئيس مدينة المنشأة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والزراعيين والفلاحين بسوهاج.

وقد صرح د.سمير أبو سليمان أن المشروع سوف يشمل 10 قرى بسوهاج وأن المشروع يهدف فى المقام الأول إلى تحسين حالة الفلاح المصرى بالصعيد، وذلك من خلال منظومة تشمل عدة أنشطة يأتى فى مقدمتها تحسين نظام الرى لترشيد الاستهلاك وتقليل كمية الفاقد من المياه من خلال تحويل ماكينات الرى الديزل إلى كهرباء وتحويل الترع الرئيسية واستبدالها بمواسير بلاستيكية ضخمة وصيانة وتطهير الترع الصغيرة.

 يهدف المشروع أيضا إلى مساعدة الفلاح على تسويق منتجه الزراعى وتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة التى تخدم الفلاح مؤكدا أن المشروع يأتى بالتعاون بين قطاعات الرى والزراعة والكهرباء والإدارة المحلية.

وفى كلمته التى ألقاها أثناء الحفل عبر المحافظ عن مدى سعادته بالتواجد بين أهالى الزوك الشرقية بالمنشاة مؤكدا على أهمية الاهتمام بكل قطرة مياه لأن قطرة المياه الآن أغلى من البترول مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد أحد إنجازات الثورة موجها الشكر لوزارتى الرى والزراعة على الدعم الدائم لمحافظة سوهاج.