التوقيت الأحد، 23 سبتمبر 2018
التوقيت 09:58 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

يحيى الجمل: اليوم ميلاد الدولة المصرية الحديثة..وأنا ضد إقصاء الإخوان

http://youtu.be/PTX9uhzPjLA

كتب – أحمد عبد الرحمن

أكد الدكتور يحى الجمل، الفقيه الدستورى ونائب رئيس الوزراء الأسبق، أن المشهد بميدان التحرير يعكس بأن الشعب المصرى قرر أن يبدأ حياة ودولة جديدة ولن يتنازل عن ذلك مطلقاً.

 وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة الآن"، أن الشعب المصرى الذى خرج فى 30 يونيو بأعداد لم يعرفها تاريخ البشرية فى الثورات من الفرنسية والبلشفية حتى آخر الثورات، مصر على استكمال ثورته، موضحا أنه لم يحدث ويخرج 36 مليون شخص ليؤكدوا أننا نريد مصر أن تولد من جديد.

وأعرب عن سعادته البالغة لخروج الحشود المهولة لتأكيد رغبة الشعب فى أنه يستحيل أن تبقى الأمور على ما هى عليه، والتى أرادت أن تدخلنا فى ظلام فكرى وجهالة.

ووجه الجمل رسالة لمؤيدى الرئيس السابق محمد مرسى، قائلا: "حاولوا أن تعملوا عقلكم فى أنه لا تناسب بين الأعداد من المؤيدين والمعارضين"، مضيفاً أن الشعب المصرى قرر فى 30 يونيو أن يكتب حياة جديدة ويوجد دولة جديدة وأن هذا اليوم ميلاد الدولة المصرية الحديثة.

 وأوضح أنه ضد إقصاء الإخوان المسلمين، وأن الخطأ الذى وقع فيه كلا من مبارك ونظام الإخوان المسلمين أنهم كانوا يريدون أن يستأثروا بكل شىء ويقصوا الناس جميعا عن كل شىء، والذى يختلف تماماً مع أى نظام ديمقراطى.