التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 09:56 م , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

فيديو.. أشرس 6 مباريات فى كأس العالم 2018

 خطف منتخب فرنسا لقب كأس العالم 2018 للمرة الثانية فى تاريخه بعد الفوز على كرواتيا فى المباراة النهائية بنتيجة 2/4 بملعب "لوجنيكي"، الأحد الماضى، ضمن منافسات مونديال روسيا 2018.

 

وأسدل الستار على مونديال مثير كان حافلاً بالمفاجآت والنتائج غير المتوقعة غاب عنه الجانب الفردى والفنيات وغلب عليه الأداء الجماعى والروح والإصرار الذى كان كلمة السر طوال أحداث البطولة منذ انطلاقها حتى المباراة النهائية الأحد الماضى.

وكان للنسخة الـ 21 من بطولة كأس العالم فى روسيا نصيب من المباريات الساحرة وهى.. 

 

فرنسا 2/4 كرواتيا

نجح منتخب فرنسا فى الفوز بلقب كأس العالم 2018 للمرة الثانية فى تاريخه بعدما حقق فوزاً على كرواتيا بنتيجة 2/4 فى المباراة النهائية للبطولة على ملعب "لوجنيكي"، وبالرغم من تقديم المنتخب الكرواتى مباراة كبيرة إلا أن الديوك استطاعوا خطف المباراة من خلال الهجمات المرتدة وصنع الفارق فى النهاية. 

ألمانيا 1/2 السويد

كانت مباراة مصيرية للماكينات الألمانية بالجولة الثانية لدور المجموعات ولا بد أن تأخذ الطابع المثير، خاصة أن الألمان كان ليس أمامهم أمل سوى الفوز فى هذا اللقاء من أجل التأهل إلى دور الـ 16 وقدم المانشافت أداء استثنائياً أمام السويد الذى تقدم بهدف ثم قاتل دفاعياً أمام حامل اللقب لكن إستطاع ريوس أن يحرز هدف التعادل، ثم يقضى تونى كروس على أحفاد الفايكنج بهدف مرير من كرة ثابتة لتنتهى المباراة لصالح الألمان 1/2، لكن لم يستطيعوا بالجولة الثالثة أن يحققوا التأهل للدور الثانى بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين وودعوا المونديال. 

إسبانيا 3/3 البرتغال

عند النظر إلى طرفى المباراة نجد أن الماتادور مدجج بالنجوم مقارنة بـ "برازيل أوروبا" الذى يتلخص فى رونالدو وبيرناردو سيلفا، لكن تفوق "الدون" على اللاروخا فى افتتاح منافسات دور المجموعات واستطاع أن يسجل هاتريك فى شباك ديفيد دى خيا، ويقود منتخب بلاده لتعادل قاتل 3/3 فى النهاية خلال مباراة حافلة بالإثارة والمتعة.

وخطف رونالدو الأضواء فى هذا المباراة من الجميع بعد أن سدد ركلة ثابتة رائعة تعادل بها للبرتغال أمام إسبانيا إضافة إلى الهدفين السابقين. 

فرنسا 3/4 الأرجنتين

فى الوقت الذى كان يتوقع فيه الجميع أداء خرافياً للأسطورة الأرجنتينى ليونيل ميسي وقهر فرنسا جاءت الرياح بما لا تشتهى السفن فقد خطف كيليان مبابى الأضواء وظهر بأداء رائع وأحرز هدفين فى اللقاء وتسبب فى ركلة الجزاء التى أحرز منها الديوك الهدف الأول ، وساهم فى إقصاء التانجو من دور الـ 16 للبطولة.

بعيداً عن ذلك، قدم منتخب فرنسا مباراة تاريخية تفوق ميسي والأرجنتين واستطاعوا أن يأكدوا قدومهم إلى روسيا من أجل حصد اللقب فى غياب تام لنجم برشلونة الذى فشل فى التسجيل خلال اللقاء. 

البرازيل 2/1 بلجيكا

حقق المنتخب البلجيكى مفاجأة قوية وواصل عروضه المميزة واستطاع أن يقهر السامبا ويطيح بآمالها فى المونديال بالدور ربع النهائى والفوز بهدفين مقابل هدف، وبالرغم من أداء السيليساو الكبير فى اللقاء إلا أن الشياطين الحمر استطاعوا الصمود دفاعياً حتى نجحوا فى إقصاء البرازيل من البطولة. 

روسيا 2/2 كرواتيا

التقى أصحاب الأرض بالمغامرين الكروات بالدور ربع النهائى للمونديال فى مباراة مليئة بالندية والقوة حتى الشوط الإضافى الثانى الذى وصل معه اللقاء إلى التعادل بنتيجة 2/2، لكن فى النهاية حسمت ركلات الجزاء الأمور لصالح كرواتيا 3/4 ليُطيحوا بالدب الروسى من ربع النهائى.