التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 08:18 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. كواليس المونديال.. 32 منتخبا فى كأس العالم وفرنسا 98 فتحت خير

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، تلك البطولة الأقوى فى عالم كرة، والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء المعمورة.

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، نشر عبر قناته الرسمية على اليوتيوب، مقطع فيديو يستعرض من خلاله الرقم 32، وهو عدد الأيام المتبقية على انطلاق المونديال، ويمثل الرقم أيضا عدد المنتخبات المشاركة فى المونديال والتى زادت إلى هذا العدد فى نسخة 1998 بفرنسا، بعد أن كانت 24 فريقا فقط فى مونديال 1994.

 

وتعتبر بطولة فرنسا 1998، هي الأولى التي تشهد مشاركة اثنين وثلاثين فريقاً بدلاً من أربعة وعشرين في البطولة التي سبقتها عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيادة فرص التأهل خاصة من قارتي إفريقيا وآسيا إلى نهائيات كأس العالم بدون المساس بالنسبة المخصصة لكل من أوروبا وأمريكا الجنوبية بالتحديد لما لهم من مستوى متقدم وتاريخ معروف في بطولات كأس العالم السابقة. شهدت البطولة مشاركة عدة دول لأول مرة في تاريخها وهي جنوب إفريقيا، وكرواتيا، وجاميكا، واليابان.

 

وينطلق مونديال 2018 على الملاعب الروسية العام الجارى فى الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو القادم، ويشارك المنتخب الوطنى بعد غياب 28 عامًا.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true