التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 11:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو ..7 أسباب توجت الإسماعيلى "بطلا للشتاء"

بعد 25 ساعة من صعود الأهلى لقمة أندية الدورى، نجح الإسماعيلى بقيادة فنية جديدة لأبو طالب العيسوى فى استرداد عرش زعامة أندية الدوري ليصبح أول فريق هذا الموسم يصل للنقطة 40 بعد أن حسم الدراويش لقب بطل الشتاء بجدارة واستحقاق.

ويتصدر الإسماعيلى ترتيب الدورى برصيد 40 نقطة بعد 17 جولة ويليه الأهلى بفارق نقطة وله لقاء مؤجل ضد المقاولون العرب.

"اليوم السابع" يرصد أسباب وراء تتويج الإسماعيلى بطلا للشتاء فى التقرير التالى..

1_ استقرار ودعم مجلس الدراويش

 

حالة الاستقرار التى فرضها مجلس إدارة الإسماعيلى، برئاسة المهندس إبراهيم عثمان، كانت سبباً فى إضفاء أجواء من الهدوء والتركيز على جنبات الفريق الأصفر دفعته لتصدر مسابقة الدورى وتحقيق الانتصارات المتتالية بعكس المواسم السابقة.

2_ العلامة الكاملة خارج الملعب

الإسماعيلى حقق العلامة الكاملة خارج ملعبه بالدور الأول لمسابقة الدورى المحلى بعد الفوز فى كافة مبارياته خارج الديار بواقع 11 مباراة.

 

لعب الإسماعيلى 17 مباراة فاز فى 12 وتعادل فى 4 وخسر مباراة واحدة وسجل لاعبوه 31 هدفا وتلقت شباكهم 13 هدفا.

3_ العين الثاقبة

 

امتلك مسئولو الإسماعيلى هذا الموسم عين ثاقبة، سواء فى اختيارات المدرب أو اللاعبين، فكان التعاقد مع الفرنسى ديسابر فى بداية الموسم قراراً موقفاً رغم رحيله قبل نهاية الدور الأول بمباراة، فضلا عن التعاقد مع كالديرون مهاجم الفريق الذى يتصدر قائمة هدافى الدراويش فى المسابقة برصيد 9 أهداف لعبت دور البطولة فى حسم الكثير من المباريات لصالح الفريق الأصفر.

 

4_ استغلال الكرات الثابتة وركلات الجزاء

امتلك الإسماعيلى ميزة كبرى هذا الموسم وهى استغلال ركلات الجزاء، حيث حقق الفريق الأصفر العلامة الكاملة فى تسجيلها بعدما سجل لاعبوه 5 أهداف من 5 ركلات احتسبت لصالح الدراويش، ويتصدر حسنى عبد ربه القائمة حيث سجل 4 ركلات.

كما تفوق الإسماعيلى فى التسجيل من الحركة بواقع 19 هدفاً وسجل أيضاً 4 أهداف من كرات ثابتة.

5_ دعم ومساندة الإسماعيلاوية

حظى الدراويش بدعم ومساندة كبيرة من جماهيرهم طوال مباريات الدور الأول، وكان حضور المران بأعداد هائلة دافعا كبيرا لنجوم الإسماعيلى لاعتبار مباريات الفريق  لا بديل عن الفوز بها.

لعب محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلى دور البطولة فى حسم كثير من المباريات لصالح الدراويش ليصبح الحارس نجماً متوجاً على عرش حراس مرمى المسابقة ويستحق مكاناً بعرين الفراعنة.

7_ عدم التأثر بتغيير الأجهزة الفنية

رغم صدمة رحيل ديسابر المدير الفنى السابق للإسماعيلى لتدريب منتخب أوغندا لم يتأثر الفريق الأصفر، وحقق الفوز على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى أول مباراة يقودها الجهاز الفنى بقيادة أبو طالب العيسوى.