التوقيت الإثنين، 24 سبتمبر 2018
التوقيت 04:40 ص , بتوقيت القاهرة

بالفيديو.. ريال مدريد يسقط فى الوقت القاتل أمام بيتيس بهدف سانابريا

سقط ريال مدريد أمام ضيفه ريال بيتيس، وتعرض لهزيمة قاتلة بهدف دون رد، فى المباراة التى أقيمت على أرضه ووسط جماهيره فى ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.
 
هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق أنطونيو سانابريا فى الوقت القاتل، وتحديداً فى الدقيقة 94 من عمر اللقاء، لينتهى الرقم القياسى لريال مدريد بتسجيله أهدافاً فى 73 مباراة على التوالى.
 
الريال لم يستغل عاملى الأرض والجمهور، كما أنه لم يستغل مشاركة النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لأول مرة فى الليجا، بعد انتهاء إيقافه لمدة 5 مباريات، وتعرض لهزيمة أبعدته كثيراً عن صراع الصدارة.
 
الهزيمة أوقفت رصيد الريال عند 8 نقاط، ليتراجع للمركز السابع، بينما رفع ريال بيتيس رصيده إلى 9 نقاط، ليقفز للمركز السادس، بينما يتصدر برشلونة الترتيب بـ 15 نقطة، وخلفه أشبيلية بـ 13 نقطة، بعد فوزه على لاس بالماس 1 / 0.
 
الشوط الأول
 
لاحت للفريقين عدة فرص، كانت أخطرهم فرصة محققة لريال بيتيس، ولكن دانى كارفاخال أخرج الكرة من على حدود خط المرمى، قبل أن يتألق الحارس كيلور نافاس ويتصدى للكرة على مرتين.
 
 
وكاد ريال مدريد يتقدم عن طريق كريستيانو رونالدو الذى يشارك مع الريال لأول مرة فى الدوري بعد انتهاء إيقافه لمدة 5 مباريات، حيث سدد الكرة بكعبه، ولكن مدافع بيتيس أخرجها أيضاً من على حدود خط المرمى.
 
وانطلق لوكا مودريتش بالكرة نجو المرمى وسط غياب كامل من رقابة مدافعى بيتيس، الذى اهتموا فقط برقابة كريستيانو رونالدو، إلا أن مودريتش سدد الكرة بعيداً عن المرمى، ليظل التعادل 0 / 0 سيد الموقف. 

وتغاضى الحكم عن احتساب ركلتى جزاء مستحقتين لريال مدريد، إذ كانت الأولى بعدما ضغط مدافع ريال بيتيس بقدمه على القدم اليمنى لمارسيلو ظهير أيسر الفريق الملكى، إلا أن الحكم أمر باستكمال اللعب، وكانت الثانية عندما أخرج مدافع بيتيس إحدى الكرات من على حدود خط المرمى بيده. 

الشوط الثانى
 
وفى الشوط الثانى واصل ريال مدريد ضغطه الهجومى على بيتيس، وتغاضى الحكم عن ركلتى جزاء أيضاً للفريق الملكى، حيث قام أحد مدافعى بيتيس فى الكرة الأولى بدفع رونالدو بيده وأبعده عن الكرة، بينما فى اللعبة الثانية قام أحد المدافعين بالإمساك برونالدو خلال ركلة ركنية حتى أسقطه أرضاً. 
 
ولاحت لرونالدو عدة فرص أمام المرى ولكنه واجه سوء حظ، حيث تسلم كرتين عرضيتين ولكنه سدد الكرة فى المرتين بعيداً تماماً عن المرمى. 
 
وكاد جاريث بيل يسجل أحد أجمل أهداف الموسم، بعدما وصلته كرة عرضية وسددها بكعب قدمه، ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى. 
 
 
وشهدت المباراة تعرض النجم البرازيلى مارسيلو للإصابة، بعد سقوطه على قدمه بشكل خاطئ ليخرج من الملعب، ويشارك لوكاس فاسكيز بدلاً منه. 
 
وسجل ريال بيتيس هدفاً عن طريق أنطونيو سانابريا فى الدقيقة 90 من عمر المباراة، ولكن الحكم ألغاه بداعى التسلل، قبل أن يسدد بورخا مايورال رأسية قوية فى الدقيقة 93، ولكن أنطونيو أدان حارس بيتيس تصدى لها ببراعة.
 
وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع صدم ريال بيتيس أصحاب الأرض، وسجل هدفاً قاتلاً عن طريق أنطونيو سانابريا برأسية رائعة للغاية، بعد تمريرة عرضية متقنة من أنطونيو باراجان، ليفوز بيتيس بالمباراة.