التوقيت الخميس، 20 سبتمبر 2018
التوقيت 06:22 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

بالفيديو.. أشهر 5 نجوم اعتزلوا "ميادين الكرة" فى 2015

كان عام 2015 صعباً بل قاسياً على خمسة من نجوم الساحرة المستديرة حينما اتخذوا قراراً هو الأصعب فى حياة نجوم الكرة، معلنين مغادرة المستطيل الأخضر والاكتفاء بما تحقق من إنجازات وبطولات ولمسات، وأيضا حزن وآهات.. "اليوم السابع" يستعرض أشهر 5 نجوم اعتزلوا ميادين الكرة فى 2015.  

1- عبد الواحد السيد

أعلن عبد الواحد السيد، حارس الزمالك الأسبق ومصر المقاصة، اعتزاله اللعب بصفة نهائية مكتفياً بما قدمه داخل الملاعب.. عبد الواحد يعد القائد الأكثر تتويجاً ببطولات مع الزمالك مناصفة مع قائد الفريق الأبيض السابق خالد الغندور، برصيد 16 بطولة. لكن الحارس صاحب الـ38 عاماً رحل بصفة مفاجئة عن القلعة البيضاء مع نهاية الموسم الماضى بقرار من المدير الفنى آنذاك أحمد حسام ميدو، وانتقل السيد إلى المقاصة لكنه شارك فى عدد محدود من المباريات، وترك المكان الأساسى فى التشكيل للحارس الآخر المخضرم مصطفى كمال، فضلا عن أزماته مع الجهاز الفنى بقيادة خالد جلال التى جعلت الحارس الثالث الشاب محمد حمدى له الأولوية فى المشاركة. وكان عبد الواحد بصدد الانتقال إلى فريق غزل المحلة قبل بداية الموسم الجديد، لكن المفاوضات لم تسر على ما يرام ليقرر الاعتزال نهائياً بعد رحلة من النسيان.

2- محمد حمص

فيما أعلن محمد حمص قائد النادى الإسماعيلى السابق، ولاعب نادى وادى دجلة، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائى بعد سنوات طويلة من العطاء. وكان حمص أحد أبناء نادى الإسماعيلى واستمر فى الفريق الساحلى لسنوات طويلة، أصبح بعدها قائد الفريق لسنوات متواصلة، ورفض عروضًا كبيرة من الأهلى والزمالك وفضل البقاء فى ناديه حتى تأزمت علاقته مع إدارة النادى والجهاز الفنى الأمر الذى جعله يغادر قلعة الدراويش بداية الموسم الحالى، وانضم لصفوف وادى دجلة، قبل أن يرفض مجلس الإدارة عودته هذا الموسم ليختتم مشواره فى صفوفه. ونجح حمص فى هز العديد من الشباك بقميص الإسماعيلى وسجل أهدافًا لن ينساها جمهور الدراويش إلى جانب العلامة الكبيرة فى عقول جميع المصريين، بعد تسجيله هدف الفوز الوحيد على المنتخب الإيطالى "بطل العالم" آنذاك، خلال بطولة كأس العالم للقارات، التى جرت فى جنوب إفريقيا عام 2009. حصل حمص مع الإسماعيلى على لقب الدورى العام عام 2002، وبطولتى لكأس مصر عام 1997/2000، ومع المنتخب المصرى فاز حمص بلقب كأس الأمم الأفريقية 2010.

3- مصطفى كمال

نفس القرار اتخذه مصطفى كمال، حارس مرمى مصر المقاصة وصاحب الـ42 عاماً، بعد مسيرة طويلة فى الكرة المصرية، بدأت من ناشئى النادى الأهلى، وحتى الفريق الأول، ثم رحل عن المارد الأحمر عام 2000، دون الحصول على فرصة اللعب أساسيا، لكنه توج بسباعية الدورى الشهيرة، مع الأحمر، ثم مر بالعديد من الأندية التى تألق بها، مثل القناة ومزارع دينا والإنتاج الحربى وإنبى. مصطفى كمال كان يرفض تماماً فكرة الاعتزال، ويتمسك بالاستمرار فى الملاعب، خاصة أنه ما زال يحافظ على وجوده أساسياً فى صفوف المقاصة، ويقدم مستويات جيدة حتى جاءت اللحظة، وخرج من حسابات الجهاز الفنى لفريق المقاصة بقيادة إيهاب جلال، خلال الأسابيع الأخيرة بالدورى، وبدأ الفريق فى أشراك حارس مرمى المنتخب الأولمبى والزمالك السابق، محمود حمدى ليقترب مصطفى كمال من حراسة عرين أسوان ممثل الصعيد العائد مجددا للدورى الممتاز الموسم المقبل بعد غياب 17 عاما عن الأضواء والشهرة، ولكن تعطل المفاوضات يطيح برغبة مصطفى كمال فى الاستمرار ويعلن قراره بالاعتزال.

4- محمد حليم

على نفس الدرب سار محمد حليم، قائد فريق حرس الحدود، اعتزاله كرة القدم بشكل رسمى عقب مباراة الفريق أمام الإسماعيلى فى ختام الدورى، التى فاز فيها الحدود بهدفين دون رد حيث أنهى حليم مسيرته مع فريق حرس الحدود بعد فترة طويلة استمرت ما يقرب من 20 عاماً. ارتدى لاعبو فريق حرس الحدود تى شيرتات طبع عليها اسم قائد الفريق محمد حليم، الذى يحمل الرقم 23، وسعى لاعبو الحدود لتكريم قائد الفريق، الذى توج بلقبى لكأس مصر مع الفريق العسكرى، عامة 2009و2010، قبل اعتزاله واتجاهه لمجال التدريب، حيث من المنتظر أن ينضم للجهاز الفنى الحالى بقيادة عبد الحميد بسيونى المدير الفنى.

5- محمد عبد الواحد

وعلى نفس الوتيرة قرر محمد عبد الواحد لاعب وسط الزمالك والترسانة وليرس البلجيكى السابق والمقاولون العرب الحالى، اعتزال الكرة بنهاية الموسم الحالى، والاكتفاء بالفترة التى قضاها فى الملاعب منذ ارتداء قميص الزمالك واللعب لأندية الإسماعيلى وليرس البلجيكى ووادى دجلة وأخيرا المقاولون، ويحمل لقب الدورى مرتين، ودورى أبطال أفريقيا، والسوبر الأفريقى، وجميعها مع الزمالك. وقرر محمد عبد الواحد سلك مجال التدريب بعد اعتزال الكرة، مشيرا إلى أنه ينوى الحصول على بعض الرخص التدريبية من بلجيكا، من أجل الاستعداد لمجال التدريب فى الفترة المقبلة.