التوقيت الخميس، 17 أكتوبر 2019
التوقيت 09:54 ص , بتوقيت القاهرة

بورصة هونج كونج تعرض شراء بورصة لندن مقابل 37 مليار دولار

بورصة لندن
بورصة لندن
 

وبحسب الشبكة، فإن بورصة هونج كونج أعلنت اليوم، الأربعاء، أنها قدمت عرضا لمجلس إدارة بورصة لندن بدمج الشركتين فى صفقة نقدية وأسهم تصل قيمتها  إلى 29.6 مليار جنيه استرلينى أو 31.6 مليار استرلينى  (39 مليار دولار) تشمل الديون.

وأشار تشارلز لى، الرئيس التنفيذى لبورصة هونج كونج، فى بيان إلى أن ن الصفقة ستعيد تعريف أسواق رأس المال العالمية لعقود قادمة. وأشارت البورصة إلى أن الصفقة من شأنها أن تعزز مكانة هونج كونج، باعتبارها حلقة الوصل الرئيسية بين الصين وآسيا وبقى العالم.

ويأتى هذا الإعلان فى أعقاب صفقة باهظة قيمتها 27 مليار دولار لشركاء شركة البيانات المالية "ريفنتيف". وتهدف الصفقة إلى تحويل بورصة لندن إلى مؤسسة هائلة للأسواق العالمية والمعلومات لمنافسة إمبراطورية البيانات المالية لبلومبرج.

وكانت أسهم بورصة لندن قد ارتفعت 11% بعد الكشف عن عرض هونج كونج قبل أن تهدأ هذه المكاسب قليلا. ووصفت بورصة لندن العرض بأن غير مطلوب وأنه أولى ومشروط للغاية. وقالت الشركة إن مجلس إدارتها سينظر فى العرض وسيصدر إعلانا فى هذا الشأن فى الوقت المناسب، مضيفة بأنها ستظل ملتزمة باستحواذها المقترح على "ريفينتيف"، وتوقعت أن تكتب لحاملى الأسهم تطلب موافقتهم على هذه الصفقة فى نوفمبر.