التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:20 ص , بتوقيت القاهرة

وضع حجر أساس مركز لريادة الأعمال بمصر باستثمار 120 مليون جنيه

وزيرة الاستثمار تضع حجر أساس مركز ريادة الأعمال
وزيرة الاستثمار تضع حجر أساس مركز ريادة الأعمال

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدعم أي أفكار لريادة الأعمال في مصر.

جاء ذلك على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين شركة تطوير مصر والشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN) لإقامة مركز لريادة الأعمال والابتكار باستثمار 120 مليون جنيه تقوم الشبكة بإدارته داخل الحرم الجامعي المستهدف إقامته كجزء من المنطقة التعليمية والتي يبلغ حجم استثماراتها 5 مليارات جنيه والتي ستقام على مساحة 90 فداناً  في مشروع بلوم فيلدز في مستقبل سيتي، والذي يبلغ حجم استثماراته 25 مليار جنيه.

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية
 
توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية
 
وضع حجر الأساس
وضع حجر الأساس

 

وقامت الوزيرة، والدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، وجوناثان أورتمانز رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال، بوضع حجر الأساس إيذاناً ببدء إقامة المركز الذي يمثل أولى المباني داخل الحرم الجامعي المستهدف إقامته بمشروع بلوم فيلدز، حيث من المنتظر أن يضم المركز العديد من المعامل التكنولوجية ووحدات العمل المتطورة ومساحات مشتركة للعمل والابتكار، ومجموعات للأبحاث والدراسات، وجيم واستراحات وغرف للاجتماعات وقاعات تدريبية وساحة مركزية تقام فيها الفعاليات المتنوعة.

وسيكون هذا المركز مقراً للعديد من الشركاء والشراكات والتي من بينها على سبيل المثال وليس الحصر، برامج تعليمية تنفيذية وبرامج تدريبية وسلسلة من المحاضرات المتخصصة.