التوقيت الخميس، 18 يوليه 2019
التوقيت 02:23 ص , بتوقيت القاهرة

فودافون توضح حقيقة تسريح موظفين بفرعها في مصر

أثار نيك ريد الرئيس التنفيذي الجديد لشركة فودافون العالمية، تساؤلات عديدة بعد تصريحه أمس بشأن اعتزام الشركة تسريح 1700 موظف داخل مصر والهند ورومانيا.

 

هذا التصريح قاله "ريد" خلال كلمته بمؤتمر "جولدمان ساكس" الذي أقيم بولاية نيويورك ويتعلق بالخطط الاقتصادية لكبرى الشركات العالمية، كما تطرق ريد - الذي سيتولى مهام الرئيس التنفيذي رسميا في أكتوبر المقبل خلفا لفيتوريو كولاو - إلى أن هناك خطة أيضا لبيع حوالي ٥٥ ألف برج محمول من أصل ١١٠ ألف برج تمتلكها الشركة في أوروبا، موضحا أن هذا الأمر سيضمن أرباحا بقيمة ١٢ مليار دولار تدخل لخزينة الشركة وتنعش الأرباح التي انخفضت بقيمة ٤.٩% خلال الربع الأول لعام ٢٠١٨.

 

تلك التصريحات أوردتها وكالات الأنباء العالمية، ولكن نظرا لكون الأمر متعلق بالسوق المصري وتسريح موظفين داخل مصر، فقام "دوت مصر" بالتواصل فورا مع مسؤولي فودافون مصر لاستيضاح الأمر.

 

مصدر مسؤول بشركة فودافون مصر، أكد في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، أن الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية لم يقصد تسريح الموظفين، ولم يتحدث عن فرع فودافون مصر بالأساس، ولكن ما ذكره "ريد" يتعلق بمراكز خدمة العملاء العابرة للحدود، والتي تحتضن مصر إحدى هذه المراكز تحت اسم "فودافون مصر للخدمات الدولية VSSE".

 

وأضاف المصدر: "التصريحات تطرقت لتوقعات الرئيس التنفيذي لمستقبل صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المستقبل والتي سيتم خلالها اختفاء بعض الوظائف مع استبدالها بالروبوتات، وهذا الأمر سيوفر جزءا من نفقات التشغيل، مما سيعود بالفائدة على الوضع المالي للشركة الأم، وبالتأكيد جاء الحديث عن مصر باعتبارها تضم أحد أكبر مراكز الدعم الفني وخدمة العملاء الدوليين على مستوى العالم".

 

وأشار المصدر، إلى أن فودافون مصر تفخر بوجود فرع VSSE داخل مصر والذي يحقق معدلات نجاح متزايدة، ولاقى استحسان جميع قيادات الشركة العالمية وعلى رأسهم فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذي السابق خلال زيارته لمصر قبل عام تقريبا.

 

واستطرد المصدر قائلا "الرئيس التنفيذي الجديد لفودافون العالمية يدرك جيدا أهمية السوق المصري وقوته، حيث تمتلك فودافون مصر أكبر عدد عملاء مقارنة بباقي فروع فودافون بالعالم كله".

 

وكان نيك ريد بالفعل قد زار مصر في مارس ٢٠١٨ حينما كان يتولى وقتها منصب نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي بفودافون العالمية، والتقى حينها وزير الاتصالات المصري السابق ياسر القاضي، وبحث خلال اللقاء سبل زيادة استثمارات فودافون داخل مصر وتحديدا داخل مركز فودافون للخدمات الدولية VSSE والتي يعمل بها ٥٦٠٠ شاب مصري لتقديم خدمات الدعم الفني ب ١٢ لغة مختلفة.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية زورا قناة فيديو 7 على الرابط التالى..

 

https://www.youtube.com/channel/UCbnJMCY2WSvvGdqWrOjo8oQ?disable_polymer=true