التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:26 ص , بتوقيت القاهرة

سيدة ديمقراطية تدعم ترامب لاعجابها بسياسته مع الهجرة غير الشرعية والاقتصاد

ترامب وجو بايدن
ترامب وجو بايدن

كشفت سيدة ديمقراطية تدعى مايرا جوميز، عن دعمها للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى سباق الانتخابات الأمريكية 2020، لافتة إلى أنها صارحت ابنها، البالغ من العمر 21 عاما، قبل خمسة أشهر، بأنها ستصوت لدونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية، اليوم الثلاثاء، رغم انتمائها للحزب الديمقراطى، وذلك لإعجابها بعدد من سياساته فى إدارة البلاد خلال ولايته المنتهية.

وقالت مايرا جوميز، البالغة من العمر 41 عاما، وهى عاملة رعاية شخصية فى ميلووكى، لوكالة "رويترز" للأنباء، إنها قررت دعم ترامب فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية الجارية، رغم ما واجهته من مشاكل فى حياتها الأسرية مع ابنها الذى قرر مقاطعتها لعدم دعمها للمرشح الديمقراطى جو بايدن، لافته إلى أن محادثتهم الأخيرة كانت مريرة للغاية لدرجة أنها ليست متأكدة من قدرتهم على المصالحة، حتى لو خسر ترامب محاولته لإعادة انتخابه.

 

وأضافت السيدة الديمقراطية، "فى أذهان الناس أن ترامب وحش.. وهذا شىء محزن"، وأوضحت أنها أحد المعجبين بحملة ترامب على المهاجرين غير الشرعيين والتعامل مع الاقتصاد، رغم أن هناك أشخاص لا يتحدثون معها بسبب دعمها هذا للرئيس الأمريكى، كما أنها ليست متأكدة من أن ذلك سيتغير.

يأتى هذا فيما يدلى الناخبون الأمريكيون، اليوم الثلاثاء، بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة الأمريكية للاختيار ما بين إعادة انتخاب الرئيس الجمهورى دونالد ترامب لأربع سنوات أخرى، أو اختيار منافسه الديمقراطى جو بايدن.

ومن بين الولايات التى تبدأ التصويت أولا فى سباق الانتخابات ولايتا نورث كارولينا وأهايو الرئيسيتين، حيث يبدأ التصويت فيهما فى الساعة 1 ونص ظهر الثلاثاء بتوقيت القاهرة (7 ونصف صباحا بتوقيت شرق أمريكا)، بينما تعقبها بنصف الساعة ولايات فلوريدا وبنسلفانيا وجورجيا وميتشيجان وويسكونسون. أما ولاية أريزونا فتبدأ فى 3 ونصف عصرا بتوقيت القاهرة.

ويستمر التصويت فى أغلب الولايات حتى التاسعة مساء بتوقيت شرق أمريكا، الثالثة فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة، وقد أدلى أكثر نحو 100 مليون أمريكى بأصواتهم بالفعل حتى مساء أمس الاثنين، وهو رقم مذهل يعادل تقريبا 70% من إجمالى من صوتوا قبل أربع سنوات، ما جعل مسئولو الانتخابات والحملات والرأى العام يتساءل عن جدوى كثافة التصويت اليوم الثلاثاء.

وفى حين أن ثلاثة ولايات على الأقل وهى تكساس وهواوى ومونتانا قد تجاوزت إجمالى المشاركة فيها عن عام 2016 بالتصويت المبكر وعبر البريد، فإن ولايات أخرى شهدت إقبال أقل قد تشهد كثافة فى التصويت اليومن. ومن بين الولايات الرئيسية، وصلت بنسلفانيا إلى 40% فقط من مستوى التصويت فى عام 2016 حتى أمس الاثنين، بينما وصلت أوهايو إلى نسبة 60% وميتشيجان أيضا.

وتشير مؤشرات جديدة على كثافة للتصويت فى ميتشيجان قبل ساعات من انطلاق الانتخابات رسميا، حيث سعى الناخبون للإدلاء بأصواتهم الغيابية بشكل شخصى وشكلوا طوابير طويلة فى ديترويت ومدن أخرى.