التوقيت الجمعة، 30 أكتوبر 2020
التوقيت 08:55 م , بتوقيت القاهرة

شاهد..مباشر قطر تكشف أساليب أردوغان القذرة داخل السجون للتخلص من معارضيه

أردوغان
أردوغان

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن السجون التركية تشهد قصص بشعة الآن فى ظل حكم الديكتاتور التركى رجب طيب أردوغان، وحملته الممنهجة على المعارضين له، وتصفيتهم داخل السجون، مؤكداً وقوع حالة إنتحار جديدة تمثلت فى نورجان بكر، التى قضت عقود داخل السجن، يفضح "أردوغان"، أمام العالم.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن الانتحار يعد الوسيلة الوحيدة للهرب من بطش أردوغان داخل السجون، ومن وسائل التعذيب التى يتبعها رجال أردوغان داخل السجون بشعة وتعد من الأمور التى لا تمت للإنسانية بصلة، وهى من الأساليب القذرة التى يتبعها النظام الحاكم فى تركيا من أجل التخلص من معارضيه.

 

وكان حزب الشعوب الديموقراطي علي الخبر عبر حسابه الرسمي علي تويتر قائلا: قامت السجينة المريضة نورجان بكر بإنهاء حياتها داخل محبسها اعتراضا علي عمليات القمع، يخرج كل يوم جنازات من السجون، وأناس يقومون بإنهاء حياتهم، السجناء المرضي يحكم عليهم تقريبا بالموت، نحن نلعن سياسة السلطة تلك وإنعدام الشعور لديهم".

 

وعلقت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقريرها العالمي لعام 2020 قائلة إن احتجاز تركيا المطوَّل والتعسفي للصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والسياسيين بعد محاولة الانقلاب لعام 2016 قد أعاق سجل حقوق الإنسان في البلاد.

 

ويشير تقرير هيومن رايتس ووتش إلى أن محاكمات وإدانات المحامين بمن فيهم هؤلاء المهتمين بحقوق الإنسان توجه انتقادات للحكومة التركية بسبب سوء استخدام وتوجيه تهم الإرهاب.

 

وقالت التقرير إن ما يقدر بـ 119 صحفياً وعاملاً إعلامياً رهن الاحتجاز السابق للمحاكمة أو سجنوا بتهمة "نشر دعاية إرهابية" و "عضوية منظمة إرهابية".