التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 02:33 م , بتوقيت القاهرة

زعيم كوريا الشمالية يتفقد وحدة عسكرية على حدود كوريا الجنوبية

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

تفقد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون وحدة عسكرية فى الجبهة الأمامية بجزيرة (تشانج ريندو) المتاخمة للحدود المشتركة مع كوريا الجنوبية.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأن كيم تفقد حالة التأهب للوحدة، وأمر بتعزيز قدراتها القتالية؛ استعدادا للمهام الموكلة في أي لحظة لرئيس هيئة أركان القوات المسلحة الذي رافقه إلى جانب أعضاء اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم.

كما زار كيم (فصيلة 5492 النسائية من الجيش الشعبي الكوري) المتمركزة على شاطئ البحر على الجبهة الجنوبية الغربية، وبعد أن تفقد الثكنة وإدارتها وحالة تأهبها للقتال، أمر بتعزيز قدراتها العسكرية حتى تتمكن من إصابة أي هدف.

في المقابل.. رأت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن سلسلة زيارات كيم التفقدية للجيش، تفسر بأنها نوع من ممارسة الضغوط على الجانب الأمريكي وسط غموض مسألة استئناف الحوار الكوري الشمالي حول التفكيك النووي مع تبقي حوالي شهر واحد على المهلة التي حددتها كوريا الشمالية بنهاية العام الجاري.

يشار إلى أن زيارة كيم الميدانية إلى الجيش هي الثالثة من نوعها خلال شهر نوفمبر الجاري، بعد زيارته لتفقد تدريبات الإنزال المظلي يوم 18 ومسابقة التحليق القتالي يوم 16 من الشهر.