التوقيت الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
التوقيت 05:02 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس البرازيل: نسعى لقعد تحالفات مع العالم لحماية الأمازون

 رئيس البرازيل جايير بولسونارو
رئيس البرازيل جايير بولسونارو

قال رئيس البرازيل، جايير بولسونارو، إن بلاده تسعى إلى عقد تحالفات مع العالم لحماية التنوع البيولوجى فى منطقة الأمازون، متهما الشركات الأجنبية باستغلال أراضى الأمازون التى لفتت الانتباه الدولى بسبب الحرائق، بشكل غير قانونى.

 

 

وأضاف بولسونارو فى تصريحات للصحفيين نشرتها صحيفة "ألكوميثرثيو" الأرجنتينية: "يتعين علينا العثور على طريقة لإيقاف هؤلاء الأشخاص وتحديد هويتهم واتخاذ الاجراءات اللازمة ضدتهم".

 

وبحسب الصحيفة، يواجه بولسونارو انتقادات دولية لأنه يشجع الاستغلال الاقتصادى للغابات المطيرة المهمة للمناخ العالمى، كما أنه واجه العديد من الانتقادات بسبب خطابه المثير للجدل أمام الأمم المتحدة.

 

ورغم تلك الانتقادات، نفى بولسونارو أن كلمته التى ألقاها أمام الأمم المتحدة كانت مسيئة، وذلك بعد أن تعرض للعديد من الانتقادات لحمله لهجة عدائية ضد زعماء أوروبيين، وفقا للصحيفة.

 

وقال الرئيس البرازيلى "كلماتى لم تكن مسيئة لأى أحد، لقد رأيت ما قلته، وسيكون من المريح أكثر أن ألقى خطابًا لأشيد بأى زعيم فى أى بلد آخر، لكننى لن أمتلك الشجاعة لذلك".

 

يذكر أن منطقة الأمازون تعانى فى الوقت الراهن من العديد من الحرائق، وتشير تقديرات حماة بيئة إلى أن غالبية المزارعين يضرمون النار فى الأراضى التى تزال منها الغابات لإقامة مراعٍ جديدة فيها، وفى ظل الجفاف، تمتد النيران إلى مناطق غابات سليمة.