التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

خطوة قبل طرابلس.. الجيش يسيطر على مدينة غريان سلميا (فيديو)

خطوة قبل طرابلس.. الجيش يسيطر على مدينة غريان سلميا
خطوة قبل طرابلس.. الجيش يسيطر على مدينة غريان سلميا

تكللت التحركات العسكرية والتحشيدات التي تقوم بها قوات الجيش الليبي تحت قيادة المشير خليفة حفتر بالنجاح في السيطرة على مدينة غريان غربى البلاد، وأعلن قائد غرفة عمليات المنطقة الغربية اللواء عبدالسلام الحاسي سيطرته على المدينة سلميا.

نشرت خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي فيديو يظهر دخول قوات الجيش الليبي إلى مدينة غريان، وتحركات لقطاعات عسكرية في مدن المنطقة الغربية.

 

وتلوح القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بالدخول إلى العاصمة طرابلس لتحريرها من قبضة المليشيات المسلحة وتأمين المدينة من العناصر الإرهابية التى تتسلل إلى العاصمة من تونس والجزائر، ورغبة قوات الجيش في إنهاء حكم المليشيات المسلحة التى تسيطر على مدن المنطقة الغربية.

 وتدفع القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى مدن المنطقة الغربية، ودعم القوات بوحدات من القوات الخاصة والاستطلاع وتحليق طائرات استطلاع فوق مدن المنطقة الغربية، وذلك لرصد تحركات المليشيات المسلحة التي تتمركز في الغرب الليبى.

وقررت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية نقل غرفة عمليات المنطقة الغربية بقيادة اللواء عبد السلام الحاسي إلى مشارف العاصمة الليبية طرابلس، فيما تكثف طائرات الاستطلاع من طلعاتها فى مدن المنطقة الغربية لرصد أى تحركات مشبوهة للمليشيات المسلحة.

كانت القيادة العامة للجيش الليبي قد أعلنت دخول قواتها إلى مدينة غريان غربي البلاد، وسط ترحيب شعبى من أهالى المنطقة الغربية بدخول قوات الجيش إلى المدن لتحريرها من قبضة المليشيات والجماعات المتطرفة.