التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 08:51 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..ملك السعودية يطالب العالم بالتصدى لتدخلات إيران باليمن

العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين
العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين

أكد العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، على أهمية الحل السياسى للأزمة اليمنية على أساس المبادرة الخليجية، وأهمية تكاتف الجهود الدولية لدعم الشرعية اليمنية.

وحمل خلال كلمته بالقمة العربية الأوروبية، تحت شعار "فى استقرارنا نستثمر"، الميلشيات الحوثية الإرهابية الانقلابية المدعومة من إيران مسئولية الوضع فى اليمن، كما طالب المجتمع الدولى بتحميل الميلشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران المسئولية عن الوضع القائم فى اليمن، وإدانة ما تقوم به من إطلاق الصواريخ الإيرانية الصنع على منشآت التحالف والمدن السعودية، التى بلغ عددها أكثر من 200 صاروخ.

 

وطالب ملك السعودية بموقف دولى موحد للتصدى للتدخلات الإيرانية، ودعم الحكومة اليمنية الشرعية، مع دعم الحل السياسى للأزمات التى تمر بها المنطقة العربية، مثمنًا الجهود الأوروبية الداعية لذلك.

 

وأعرب عن أمله فى نجاح القمة العربية الأوروبية، فى المساعدة على إيجاد حلول للقضايا والمشكلات وخاصة قضايا اللاجئين والمهاجرين والنازحين.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية قدمت مساعدات تتجاوز 35 مليار دولار لأكثر من 80 دولة فى مجالات إنسانية وخيرية وتنموية.

 

 

وتوافد عدد كبير من زعماء وقادة العالم على مدينة شرم الشيخ، لحضور فعاليات القمة العربية الأوروبية، تحت شعار "فى استقرارنا نستثمر"، بمشاركة وفود أكثر من 50 دولة وحضور رؤساء وملوك وأمراء دول عربية وأوروبية.

 

وتضم القمة 49 دولة، منها 21 دولة عربية و28 دولة أوروبية، ومن المقرر أن تتناول مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة، مثل التعددية، التجارة والاستثمار، والهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط.