التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

في ذكرى وفاة عمر سليمان .. 4 وقائع شهدت عودة الجنزال للحياة

في السابع عشر من شهر يوليو، تحل ذكرى وفاة اللواء الراحل عمر سليمان، والذى شغل منصب رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية منذ عام 1993 وحتى وفاته عام 2012، ومع إعلان خبر وفاته أصيب محبيه بحالة من الصدمة التي جعلت عدد كبير منهم ينتظر عودة الجنرال "بفارغ الصبر".


وفاة الجنرال المفاجئة جعلت الشارع المصري يطرح العديد من الأسئلة عن السبب الحقيقي لوفاة عمر سليمان حتى جاءت الإجابة على ألسنة الأطباء المعالجين له بالخارج، والتي تضمنت وفاة عمرو سليمان متأثرًا بمرضه في الولايات المتحدة الأمريكية، أثناء تلقيه العلاج في إحدى المستشفيات هناك بتاريخ 19 يوليو 2012، ليودع "الجنرال" الحياة عن عمر يناهز 77 عامًا.


تشخيص الأطباء تأكد فعليًا عقب نشر تسريب منسوب للرئيس الأسبق حسنى مبارك تضمن: "أحمد شفيق راح مسافر وسافر وراه عمر سليمان، وبعدها كان عيان لما سافر فقعد في المستشفى، لأنه كان تعبان عنده مرض.. هو كان بيقول لي: أنا بازرع شعر لما كان بيسافر بره كتير للعلاج.. بس أنا كنت عارف إنه عنده حاجة تانية.. لما وصل اتحجز في المستشفى يومين ولما لقيوا الحالة خطيرة سفروه أمريكا قعد 4 أيام هناك، ومات".


وفي ذكرى وفاة عمر سليمان يرصد "دوت مصر" 4 وقائع شهدت عوة الجنرال للحياة من جديد.


سيارة ملاكي


مؤخرًا تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة تظهر رجل يشبه اللواء الراحل عمر سليمان، مدير المخابرات العامة الأسبق، أثناء استقلاله سيارة ملاكي في أحد شوارع القاهرة، مشيرين إلى عودة الجنرال مرة أخرى لكشف ملفات عديدة في وقائع يشهدها الرأي العام.


شبية عمر سليمان


فرح فايز أباظة


الظهور السابق لم يكن الأول للجنرال، فقد أشيع ظهور اللواء عمرو سليمان  في حفل زفاف فايز أباظة، لكن "فايز" نفسه نفى صحة المعلومة التي انتشرت بشكل كبير، عبر السوشيال ميديا، لتتضح أنها كسابقتها- مجرد شائعة-.


التجول في مول تجاري


"هوس عودة الجنرال" لم يتوقف، فتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، "فيس بوك" فيديو، يظهر تجول رجل يشبه اللواء عمر سليمان داخل مول تجارى، ليتضح بعد يوم واحد من انتشار الفيديو، أن المقطع يعود إلى شهر مايو من عام 2011، وعرضه الإعلامي محمود سعد، في برنامجه على فضائية "التحرير"، قبل أن ينتقل إلى قناة النهار.



تأدية مناسك الحج


وعلى نفس الخطي تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه رجلاً يشبه اللواء الراحل عمر سليمان، رئيس المخابرات المصرية الأسبق، يسير على كرسي متحرك، وسط حراسة أمنية مشددة أثناء تأديته مناسك الحج، إلا أن مقطع الفيديو قد نشر على موقع "يوت يوب" بتاريخ 13 نوفمبر عام 2011.