التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:33 م , بتوقيت القاهرة

قبل انطلاق الماراثون بساعات.. السفارات المصرية تنهى استعدادتها لانتخابات الرئاسة

انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة

ساعات قليلة تفصلنا على بداية ماراثون انتخابات الرئاسة بالخارج، المقرر غدًا 16 وحتى 18 مارس، وداخل مصر أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، 26 لـ 28 من الشهر نفسه ، وتسعى سفارات مصر بالخارج لخروج هذا الحدث إلى النور فى مشهد يليق بمكانة مصر الإقليمية والدولية، وفي هذا الإطار يرصد "دوت مصر" الإستعدادت النهائية للسفارات بالخارج.

لندن

أعطى السفير ناصر كامل، سفير مصر فى لندن، توجيهاته للعاملين، بتسهيل الإجراءات لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصه والقادمين من خارج لندن خلال إجراء الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت منال الشبراوى، المستشار الإعلامى المصرى فى بريطانيا، أنه سيتم الاقتراع فى مقر السفارة بلندن، ومن المقرر تنفيذ مناوبتين الأولى تبدأ من الساعة 8.30-2.30 والثانية من 3.30-9، بحضور عدد من الدبلوماسيين وأعضاء السفارة والقنصلية العامة، فضلا عن أعضاء الهيئة الوطنية من القاهرة، بالإضافة إلى عدد من الإداريين، مؤكدا أن أمن السفارة مسئول عن تنظيم العملية الانتخابية داخل السفارة، أما فى الخارج الأمن البريطانى هو المسئول عن التنظيم.

السفارة المصرية في لندن
 

الأردن

وفي الأردن، قال السفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية والتنظيمية للانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها غدا لأبناء الجالية المصرية بالخارج وعلى مدار ثلاثة أيام.

وأضاف، أن السفارة المصرية بعمان وكذلك القنصلية بالعقبة ستفتحان أبوابهما فى تمام الساعة التاسعة من صباح الغد (بالتوقيت المحلى للمملكة) أمام أبناء الجالية للمشاركة فى هذا الاستحقاق الدستوري، وقد وفرت كافة التسهيلات التى من شأنها إتاحة فرصة التصويت لكل مصرى على أرض المملكة لمباشرة حقه الدستوري.

69

 

بيروت

وفي السياق نفسه صرح السفير نزيه النجارى، سفير جمهورية مصر العربية فى بيروت، بأنه التقى فى الفترة الأخيرة الهيئة الإدارية للجالية المصرية، وبرابطة سيدات مصر، مع زيارة الكنيسة القبطية فى لبنان، وذلك بهدف التعريف بإجراءات وضوابط تصويت المصريين بالخارج والإجابة على كافة استفسارات المواطنين الخاصة بالعملية الانتخابية، وحثهم على ممارسة الحق الذى كفله الدستور للمصريين فى الخارج بالتصويت فى الانتخابات.

سفارة مصر في الكويت

 

جنوب افريقيا

وفي القارة السمراء وبالأخص جنوب افريقيا، أكد السفير شريف عيسى سفير مصر فى "جنوب أفريقيا"، أن  السفارة المصرية قامت بالعديد من الإجراءات من بينها الاستعدادات اللوجستية مثل التأكد من تحديثات أجهزة الحاسب الآلى، وتجهيز البرامج الخاصة بالنظام الانتخابى، مشيرا إلى أنه تم إجراء بث تجريبى بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات لضمان سير العملية الانتخابية بشكل صحيح، كما أكد أنه تم التواصل مع السلطات المعنية فى "جنوب أفريقيا" وإبلاغها بموعد إجراء الانتخابات الرئاسية وتوقيتات التصويت، لضمان تأمين عملية التصويت وتيسيرها فى محيط السفارة.