التوقيت الأحد، 23 فبراير 2020
التوقيت 11:20 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. أهالى كفر الشيخ يطالبون بتغطية بلاعات بطريق المدرسة اليابانية

بلاعات صرف صحى
بلاعات صرف صحى

طالب عدد من أولياء أمور طلاب المدرسة اليابانية بتمهيد الطريق المؤدى للمدرسة الواقعة فى منطقة زراعية واستجابت المحافظة لطلبهم، ولكن ما يزعجهم وجود 6 بلاعات صرف، تم تغطية واحدة فقط ومازال 5 آخرين بدون أغطية، مما يهدد المارة بالسقوط فيها، مما يؤد لإصابتهم بإصابات متفرقة خاصة أن هناك بروز حديدية داخل البالوعة، مما يجعل من يسقط فيها تتضاعف اصباته.

التى تم افتتاحها هذا العام ويدرس بها تلاميذ بالروضة وبالصف الأول الابتدائى، بدء من الساعة الثامنة حتى الساعة الثالثة عصراً، ويتم نقل التلاميذ عبر سيارات يمتلكها أولياء أمور الاطفال.

قال جلال خليل، من أهالى قرية ابشان بمركز بيلا، هناك مزارعين يمرون من هذا الطريق، وربما يسقط أحد من المارة فيه دون أن يتنبه منهم احد مما يؤدى لإصابته بإصابات لا يعلم عواقبها إلا الله، ونطالب اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، الذى مهد الطريق للمدرسة أن تتم عملية غلق البلاعات ،ويتم تغطيتها بأغطية لا تسرق.

 

وأضاف طارق إسماعيل، ولى أمر طالب بالمدرسة، أنه يطالب بتوسعة الطريق وتغطية البلاعات المفتوحه، خوفاً على المارة الذين قد يسقطوا فى البلاعات دون أن يدركوا بجودها، مؤكدة أن الطريق برغم أنه قصر إلا أن البلاعات متواجده على جانبى الطريق ولعدم رؤيتها قد تؤدى لكارثة .

 

وقال ياسر فايز، ولى أمر تلميذ بالمدرسة، لـ " اليوم السابع "، طالبنا قبل ذلك بتمهيد طريق للمدرسة، وتمت الإستجابة لنا، ولكن ما نطالبه به اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وضع أغطية على البلاعات المفتوحه، والكارثة ليست فى فتح البلاعات فقط ولكن وجود جزئين بارزين داخل البلاعة حديدين فالذى سيسقط فى البلاعات سيصاب بعدد من الإصابات قد تؤدى لموته أو إصابته فى قدميه أو فى مناطق متفرقة فى جسده، قد يؤدى للعجز.

 

وأكد محمد صالح، ولى أمر تلميذ، تكلف مبنى المدرسة اليابانية الكثير، وتم إعدادها وتجهيزها لتكون أفضل المدارس ولا توجد بكفر الشيخ مدرسة تضاهيها، ولكن ما نطالب به الانتهاء من الطريق المؤدى للمدرسة، خاصة أنه تم تمهيد الطريق وجعله مهيئ لمرور السيارات مما أراحنا كثيراً، ولكن ما نطالب بع تغطية البلاعات حول الطريق المؤدى للمدرسة، حتى لا يحدث مالا يحمد عقباه.