التوقيت الجمعة، 23 أكتوبر 2020
التوقيت 11:39 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. ثانى الثانوية: مثلى الأعلى مجدى يعقوب لأعالج الفقراء

أحمد سامح الجالى
أحمد سامح الجالى

شهدت قرية دسونس التابعة لمركز أبو حمص بالبحيرة  حالة من الفرح الغامر بعد حصول أحمد سامح الجالى أحد أبنائها على المركز الثانى  مكررفى الثانوية العامة لشعبة العلوم بمجموع 409.5. وتوافد أهالى القرية على منزل الطالب المتفوق لتهنئتة والتقاط الصور التذكارية معه وعمت الزغاريد انحاء المنزل وسط أجواء احتفالية بامتياز.

وأعرب أحمد سامح الجالى فى تصريحاته لـ"دوت مصر" عن سعادته لتحقيقه هذا الفوز العلمى الباهر معتبرا أن والده ووالدته اللذان يعملان فى مهنة المحاماة هما قدوته  الحقيقية وسبب تفوقه الباهر بعد  الله سبحانه وتعالى. أضاف أن اعتماده الأساسى فى تحصيله الدراسى كان على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية وبعض الكتب المدرسية، لافتا الى أن عدد ساعات المذاكرة وصل إلى أكثر من 12 ساعة فى اليوم مما شكل ضغطا عصبيا شديدا.

وأوضح أحمد الجالى الذى تخرج من مدرسة شاكر فرج الثانوية بأبو حمص أن طموحه أن يلتحق بكلية الطب جامعة الاسكندرية ليساعد الناس ويخفف عنهم الامهم خاصة الفقراء منهم  ليكون مثل الدكتور مجدى يعقوب الذى يعتبره مثله الأعلى فى الحياة .

واعتبر أحمد الجالى ان منظومة التعليم الجديدة التى أطلقتها وزارة التربية والتعليم  هى  البداية الحقيقية لتحقيق نهضة تعليمية فى مصر إذا تمت بشكل علمى وأن امتحانات الثانوية العامة بنظام" البوكلت" قضت تماما علي الغش و تسريب الامتحانات بعكس الفترات الماضية. و أكد أحمد الجالى الحصول على المركز الثانى فى الثانوية العامة ان الإيمان بالله وعبادته و تنظيم الوقت والاستيعاب الجيد للمواد هم الأساس لأى  نجاح وتفوق دراسى.