التوقيت الأحد، 29 نوفمبر 2020
التوقيت 02:54 ص , بتوقيت القاهرة

أبو شقة يكرم حسن راتب.. ويؤكد: قامة وطنية هدفه مصلحة المواطن

كرم حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة اليوم، الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ورئيس مجلس إدارة قناة المحور.

وحضر الاحتفالية الإعلامي والكاتب الصحفي الكبير محمد فودة والدكتور أحمد عبد الظاهر والدكتور أحمد خميس والدكتور طلعت عبد القوي.

 

وفي البداية رحب أبو شقة بالدكتور حسن راتب، مؤكدا أنه قيمة وطنية ومخلصة متجردا من أي هدف إلا من مصلحة المواطن، وما يؤكد ذلك مشروعاته العملاقة في مجال العلم والاستثمار وفي مقدمتها مشروع سيناء الذي يعد أحد أبرز المشروعات القومية في مصر.

 

 ومن جانبه قال الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ورئيس مجلس إدارة قناة المحور، أنه يشرف بوجوده داخل حزب الوفد اليوم حيث تجتمع بركة الزمان وبركة المكان وبركة الإنسان.

 

وأضاف راتب أن للمكان بركة ومن جمال الصباح أن نجلس مع مفردات لغة جميلة فنحن نجلس اليوم مع المستشار بهاء أبو شقة فهو يمثل حلقات كثيرة امتدادا لفؤاد باشا سراج الدين فهي سلسلة ضربت أمثال في الوطنية.

 

وتابع؛ الوفد يصلح لقيادة أمة لها عبق التاريخ، فمهما أتيت من جوامع الكلمة لن أستطيع أن ألاحق المستشار بهاء أبو شقة، وحزب الوفد له منهجه ومنبره وله قدرته، فهو يضم عناصر كثيرة جيدة رغم أنني لم أنل شرف الانضمام للوفد لأنني لا أؤمن باختلاط السياسة بالتجارة لكن لعلي أنضم للوفد إذا تركت التجارة باعتباره حزب الأمة.

 

واستطرد؛ الرئيس السيسي رجل ساقته الأقدار لمصر بعد أن كانت الفوضي واللا دولة تضرب مصر لتعود مؤسسات الدولة مرة أخرى لتنتقل مصر من حلقات اقتصاد كانت مختلة، كما أنه من حسن الحظ أن يأتي أبو شقة علي رأس اللجنة التشريعية بمجلس النواب لإعادة صياغة الحركة التشريع مرة أخري للأمة ولا يوجد منطق في العالم يقول أن ندعم البنزين لسيارات فارهة.

 

وتابع راتب؛ أبو شقة رجل يمتلك الحكمة والحنكة وأنا أثق أنه علي رأس التشريعية بالبرلمان سيتخذ قرارات من شأنها إعادة الاستقرار الذي ننشده.

 

وأكد أن الكاتب الصحفي الوفدي عباس الطرابيلي كان من أوائل من ساعدوني في مشروعي لتعمير سيناء وهذا هو حزب الوفد، حيث تجتمع بركة المكان وبركة الزمان وبركة الإنسان.

 

كما أعلن الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة أمناء جامعة سيناء عن 10 منح لأبناء حزب الوفد من المتفوقين أو غير القادرين في جامعة سيناء بداية من العام المقبل.

 

وأضاف راتب أن حسن عباس زكي والشيخ الشعراوي كانوا ممن تتلمذ علي يديهم، والشيخ الشعراوي كان وفدي الهوي وقال لي من قبل أنه كان خطيب الوفد في دقادقوس في أحد المرات.

 

وفي سياق متصل أكد أبو شقة أن نموذج الدكتور حسن راتب يجب أن نصدره للمصريين ليكون نموذجا يحتذي به وهذا ما نبتغيه، فنحن حققنا الاستقرار الأمني واجتزنا عنق الزجاجه في الاقتصاد لذا نحتاج مثل هذا النموذج لكي نحقق التنمية.

 

 

وتابع؛ حسن راتب قيمة وطنية ونحن نرحب به داخل بيت الأمة واعتقد أنه سيواصل هذا العطاء من أجل مصر والمصريين فنحن نرحب به بصفتين الأولي بصفتي رئيسا للوفد ونقدم له درع الوفد في هذا الشأن وأرحب به أيضا كرئيس لمجلس إدارة جريدة الوفد.

 

وأعلن المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد عن انضمام رحاب حسن راتب لعضوية حزب الوفد وذلك خلال احتفالية نظمها حزب الوفد اليوم الثلاثاء لتكريم الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ورئيس مجلس إدارة قناة المحور.

 

 

وقال أبو شقة إن حزب الوفد بتاريخه علي أنه جزءا رئيسيا في الحركة الوطنية المصرية مؤكدا أنه يعيد بناء حزب وفد قوي ليكون لاعبا رئيسيا علي الساحة السياسية خلال الفترة المقبلة.

 

وخلال الاحتفالية أعلن أحد أبناء سيناء عن تبرعه بمقر كامل للوفد في سيناء تقديرا للدكتور حسن راتب واسهاماته الكبيرة بها.

 

 

وقال أبو شقة إن سيناء ستظل رمز الوطنية والصمود لكل مصر متوجها بالشكر لأهالي سيناء علي تبرعهم.

 

ويأتي تكريم الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء ورئيس مجلس إدارة شبكة قنوات المحور تقديراً لدوره الوطنى المخلص ومشاركته الفعالة فى دعم وتنمية سيناء، حيث يُعد من أبرز رجال الأعمال الذين قدموا الغالى والنفيس لهذه الأرض الطيبة والغالية على قلب كل مصرى.

 

 

ومن جانبه قال صلاح سلام نقيب الأطباء بسيناء أن حزب الوفد حزبا عظيما منذ الزعيم مصطفي باشا النحاس فبيت الأمة يمتلك تاريخا كبيرا وجاء علي رأسه المحامي الجليل أبو شقة.

 

أضاف سلام أن الدكتور حسن راتب دخل في سيناء في أرض لم تدخلها قدم منذ الحرب، كما أن أعظم ما نراه في سيناء هو جامعة التنوير وهي جامعة سيناء، مشيرا إلي أنها قدمت 101 منحة كاملة هذا العام لأسر الشهداء.

 

 

ومن جانبه قال الدكتور طلعت عبد الجليل رئيس الجمعيات التعاونية الأهلية، أن الوفد صرح كبير ونحن نريد تنافسية حقيقية خلال الفترة المقبلة لذا أدعو لأن يكون هناك حزبين أو ثلاثة أقوياء في مصر خلال الفترة المقبلة .

 

وأضاف عبد الجليل أن حسن راتب شخصية وطنية حقيقية تستحق التكريم والإشادة فهو استطاع أن يربط العلم بالمجتمع وخصوصا في تجربته في سيناء.

 

 

وأعلن عبد الجليل أن حسن راتب أسس جمعية أهلية وخصص ثلث ثروته لهذه المؤسسة لأعمال الخير.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية