التوقيت الإثنين، 01 مارس 2021
التوقيت 09:17 ص , بتوقيت القاهرة

خوفا من الانقلاب..نظام الحمدين يتعاقد مع شركات إيطالية للتجسس على القبائل

كشفت مصادر خاصة لـصحيفية "العرب مباشر"، أن الحكومة القطرية تعاقدت مؤخراً مع أكثر من شركة "تجسس"، للتمكن من التجسس على القبائل والمواطنين؛ تحسبا لأي عمل انقلابي، بعد تعالي الأصوات المعارضة للحكومة منذ المقاطعة العربية لقطر على خلفية دعمها للإرهاب في المنطقة العربية.

 

وأوضحت المصادر، أن الحكومة القطرية أبرمت اتفاقاً مع شركة إيطالية رائدة في هذا المجال، وهي شركة "هاكينج تيم"، وتم الاتفاق على تنفيذ عملية التجسس بدقة، وهى شركة إيطالية رائدة في مساعدة الحكومات في التجسس على مواطنيها، وقد صنفت على قائمة الأعداء الإلكترونيين بسبب كثرة عمليات القرصنة التي تقوم بها.

ووضعت الحكومة القطرية قبائل بعينها على قوائم الحكومة القطرية لمطالبة الشركة برصد مكالمتهم والتجسس على شؤونهم وتحركاتهم، بحسب المصادر، التى تابعت، ومن ضمن هذه القبائل آل مرة والهواجر وقبيلة العتبان وقحطان، بزعم أن هذه القبائل موالية للمملكة العربية السعودية. وتخصصت الشركة في صنع برامج للمراقبة إلكترونية.

والشركة الإيطالية مكلفة بتقديم استشارات متعلقة بحماية أجهزة الحاسب الآلي، ويصنع العاملين فيها معدات قوية تعطي الشركة القدرة على التجسس على رسائل البريد إلكتروني والرسائل النصية وأشياء أخرى، ولكنها في بعض الأحيان تصل لأيد خاطئة مما قد يتسبب في أزمات حقيقية كإسقاط دول بأكملها.