التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:23 م , بتوقيت القاهرة

الغضب يهيمن على "تويتر" بعد اساءة سعود آل ثاني لنساء الخليج

سعود آل ثاني
سعود آل ثاني

حالة من السخط والغضب هيمنت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جراء الإساءة التي أطلقها سعود بن خالد آل ثاني، وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، بحق نساء المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك مملكة البحرين، حيث دشنوا هاشتاج، يحمل عنوان "#سعود_ال_ثاني_يقذف_الخليجيات"، والذي تصدر "تويتر"، في عدد من دول الخليج.

وقد أعرب المغردون الخليجيون عن استياءهم الشديد جراء الإساءة لنساء دول الخليج، في إطار الأزمة الدبلوماسية التي تعانيها قطر منذ قرار الدول العربية الداعمة لمكافحة الإرهاب، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الإمارة الخليجية في شهر يونيو من العام الماضي.

ورأى قطاع كبير من المغردين أن مثل هذه الإساءة تمثل انعكاسا لسياسات إمارة قطر، والتي تقوم في الأساس على الاعتماد على أشباه الرجال، واستخدام الأساليب الوضيعة من أجل تحقيق أهدافهم.

يقول المغرد عارف عمر أن "عندما يقذفك نكره، تثور علامات الاستفهام على وضعه الأخلاقي والذكوري، بينما تبقى إجاباتها واضحة، دليل أن تنظيم الحمدين أصبح اعتماده على أشباه الرجال لإدارة سياساته واعلامه."

بينما اعتبر قطاع كبية من المغردين أن التغريدة المسيئة هي امتداد لبيئة الحكم في قطر، والتي قامت على سياسات تهدف في الأساس إلى الإساءة وتشويه دول الجوار.

يقول المغرد صخر بن هليل أن "هذا لا يعكس تربيته بل يعكس البئية التي تحيط به و معروف من هم الذين يحيطون به الحمدين وعزمي."

في حين أن بعضا من المغردين اعتبروا أن مثل هذه الإساءة تعكس أن النظام الحاكم في قطر قد فشل في مواجهة الرجال ولذا اتجه نحو مواجهة النساء.

يقول المغرد الحارثي شقردي مكة أن "نساء الخليج أرجل وأشرف منك .. عجزت تواجه الرجال وذهبت لمواجهة النساء"، معتبرا أن هذه الإساءة ما هي إلا نتيجة لحالة النجاح والتلاحم التي اتسمت بها دول الخليج.