التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:54 م , بتوقيت القاهرة

جوعان بن حمد.. "الرجل الظل" في قصر الإمارة داخل قطر

نشر حساب تابع لمنظمة تدعي "حقوق الإنسان العربي"، يقع مقرها في العاصمة الألمانية برلين، عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، انفوجرافًا يكشف فيه فضائح جوعان بن حمد آل ثاني، شقيق أمير قطر الحالي، تميم بن حمد آل ثاني داخل الإمارة الخليجية، والتي تنوعت ما بين جرائم ترتبط بدعم الإرهاب، والإعتداء الجسدي على أفراد سواء من داخل أسرة آل ثاني ذاتها، أو من الجاليات الأجنبية المقيمة في الدوحة.


 





 


ووصفت المنظمة جوعان بـ"الرجل الظل" داخل قصر الحكم في قطر، كونه متورطا في العديد من الانتهاكات دون تقديمه للعدالة أو محاسبته على تلك الأفعال الغير مسؤولة، وعددت تلك الجرائم المدان بإرتكابها، كما يلي: "الاعتداء على أفراد من أسرة آل ثاني، ترحيل الجاليات المصرية، تمكين الإرهابيين من المؤسسات الحكومية، شراء ذمم الغير قطريين، اعتقالات عشوائية للمواطنين القطريين، تهديد الأرامل والمطلقات بالأسرة الحاكمة بسحب أطفالهن، تلفيق تهم ضد أبناء القبائل، مخول من قبل والده حمد بن خليفة بدفع رشي للقبائل بغرض زرع مخبرين داخلها".


فضيحة أخري


وفي نهاية يونيو الماضي، كشف عدد من رواد موقع التدوينات القصيرة، تويتر، عن فضيحة أخري لجوعان بن حمد، حيث كتب تغريدة هاجم فيها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قال فيها: "باسمي وباسم الدواسر قاطبة، لن نبايعك يا محمد بن سلمان، على ولاية العهد، وفي رقبتنا بيعة لمحمد بن نايف".


وتداول المغردون الخليجيون، تلك التغريدة، التي سريعًا ما حذفها، حيث اتهمه المغردون من أنه غرد بالخطأ عبر حسابه، بدلًا من حساب وهمي آخر، يديره، لإثارة الفتن والتحريض ضد دول الخليج.


الجدير بالذكر أن الدوحة لا تزال على موقفها المتعنت إزاء المطالب العربية الرامية إلي كف يدها عن دعم الإرهاب، والتقارب مع النظام الإيراني على حساب دول الجوار الخليجي والعربي.


وكانت المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، ومصر، أعلنوا مقاطعة قطر دبلوماسيًا في 5 من يونيو الماضي، وتبعهم في هذا الأمر عدد من الدول العربية والإسلامية على إثر ثبات تورط قطر في دعم وتمويل الإرهاب.


اقرأ أيضًا


مغردون لشقيق تميم: أنت مو أنتا وأنت جوعان