التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:15 م , بتوقيت القاهرة

كيف يبدو وجهك أصغر سنا؟

الاهتمام بالوجه والبشرة أكثر ما يشغل النساء. عوامل كثيرة ترهق وتغير البشرة، ما يشعر أغلب النساء بعدم الثقة ويجعلهن يتجهنإلى استخدام الكثير من المساحيق مما يرهق بشرتهن أكثر. إليكِ بعض النصائح لتحصلي على وجه أصغر وبشرة أنضر.


1- اغسلي وجهك بانتظام



قومي بغسل وجهك مرتين في اليوم.. يفضل مرة صباحا ومرة مساءا. لا تجففي وجهك بعنف فهذا أكثر ما يؤذيه. استخدمي أيضا مرطب مرة يوميا سواء كريم للوجه أو زيت.


2- استخدمي ماء ورد بشكل دائم



ماء الورد من أحسن وأرخص المنجات الطبيعية ولها فوائد عديدة أهمها انها لها رائحة مميزة وتعطي البشرة نضارة وحيوية ونعومة ستشعرين بهم فور استخدامها.. كل ما عليكي هو تبليل القطنة ببعض قطرات ماء الورد ومسح وجهك بها برفق لمدة دقيقة. كرري هذه العملية مرتين يوميا على الأقل. ملحوظة: يفضل الإحتفاظ بها في الثلاجة، فإستخدامها باردة يعطي مفعولا أقوى.


3- تخلي عن علبة مكياچك



قطعا ستبدين أجمل عندنا تستخدمين المساحيق التجميلية.. فهذا دورها الأساسي! لذلك لا توهمي نفسك إنك لا تبيدين جميلة على الإطلاق بدون مكياچ.. بل بالعكس، بعد فترة بدون مكياچ ستعتادين على شكلك وستتحسن بشرتك بشكل ملحوظ.


4- اجعلي الفاكهة والخضار أصدقائك المقربين



الإكثار من تناول الفاكهة والخضار يجعلونك بصحة جيدة وأيضا ينعكس على وجهك بشكل كبير جدا وذلك لاحتوائهم على مجموعة من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة فتغذيها.


5- اشربي الكثير من الماء



اشربي ما لا يقل عن 8-10 أكواب يوميا، فشرب الماء يساعد على عدم جفاف البشرة ويحميها من تقشر الجلد وأيضا يعطيها حيوية ونضارة ونعومة كما إنه يقلل من علامات تقدم السن مثل التجاعيد.