التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:11 ص , بتوقيت القاهرة

"الطاحونة الحمراء" على طريقة برودواي الأمريكية بالأوبرا

تستضيف دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، في بداية فعاليات موسمها الفني 2015 – 2016، العرض الغنائي الاستعراضي، الذي يقدم لأول مرة مولان روج (الطاحونة الحمراء) إخراج روان الغابة على مدار يومين في الثامنة مساء الاثنين والثلاثاء 7 ، 8 سبتمبر على المسرح الكبير.


يعد العرض تجربة فنية جديدة لتقديم عمل استعراضي على طريقة مسرح برودواي الأمريكي، ومستلهم من الفيلم الأسترالي الأمريكي الشهير الذي يحمل نفس الاسم ويدور عام 1899 في قالب رومانسي حول الشاعر كريستيان المنتقل حديثا إلى باريس لمعايشة الثورة البوهيمية ويلتقى صدفة بتولوز لوترك الذي يقنعه بكتابة مسرحية موسيقية لملهى مولان روج.



وخلال الأحداث، يقع كريستيان في حب نجمة الملهى ساتين التي يصارع الدوق الثرى مونروث من أجل الفوز بقلبها حيث يعتبرها من ممتلكاته الخاصة مما يشكل عقبة في طريق كريستيان وساتين للبقاء سويا وفى نفس الوقت تصاب ساتين بمرض خطير وتتوالى الأحداث.


روان الغابة تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون وتدرس حاليا الإخراج السينمائي بالولايات المتحدة الأمريكية، كان آخر أعمالها مسرحية "لو عرف الشباب" تأليف توفيق الحكيم بمسرح ميامي.