التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:51 ص , بتوقيت القاهرة

لماذا تشتهر "البرازيل" بالبن؟

إذا ذكرت القهوة فلا يمكن أن نغفل "القهوة البرازيلي" ورائحتها ومزاقها الطيب، حيث تعتبر البرازيل أكبر منتجا "للبن" في العالم نتيجة ضخامتها وتنوع إنتاجها الزراعي.


"البرازيل" هي مدينة البن في العالم وتملك أكثر من 20 ألف مصنع من جميع الأنواع والأحجام وهي السوق الأولى لتصديره في العالم.



الموطن الأصلي


تعد دولة البرازيل هي موطن القهوة الأصلي والكاكاو، بسبب الأراضي الخصبة الملائمة لنمو القهوة في ذلك البلد، ولعبت دورا أساسيا في الاقتصاد البرازيلي وخاصة مع بداية القرن الثامن عشر؛ حيث أصبحت منذ ذلك الوقت الدولة المنتجة والمصدرة للبن إلى دول العالم بسبب جودته.?



يعرف أن موطن القهوة الأصلي والكاكاو هو البرازيل، بسبب الأراضي الخصبة الملائمة لنمو القهوة، ولعب هذا المنتج دوراً أساسياً في الاقتصاد البرازيلي وخصوصا بداية القرن الثامن عشر، وأصبحت البرازيل منذ ذلك الحين الدولة المنتجة والمصدر للبن لدول العالم بسبب جودته.


تاريخ القهوة



في عام 1817 ، تأسست أول مزرعة قهوة في ولايتى "فالي باراييبا وساو باولو" وكانت حركة الزراعة ضعيفة إلى الاستقلال؛ فبدأت حركة القهوة تمتد من ولاية إلى أخرى حيث كانت المزارع في ولاية "ساو باولو" في ذلك الوقت تتبع الاقتصاعية والتصدير عبر مدينة "ريو دي جانيرو".


ألغي النظام الإقطاعي واستعمال العبيد كيد عاملة في مزارع القهوة في 1850، بعد أن كانت زراعة القهوة انتشرت في الولاية مما أدى إلى نقص حاد في العمالة؛ حيث لجأت الحكومة إلى فتح أبوابها للمهاجرين من أوروبا وبناء أول سكة حديد من الريف إلى ميناء سنتوس.


وتعتبر ولاية "ساو باولو" المحرك الأساسي للاقتصاد البرازيلي والمسؤولة عن 31% من الدخل القومي، كما تعد أغنى ولاية في البرازيل.