التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

صور| جولة عمرو رمزي في السودان

بعد اختيار الرئيس السوداني عمر البشير، الفنان عمرو رمزي سفيرا لمبادرة أبناء النيل، بدأ رمزي جولته في السودان وسط  حفاوة وترحاب من الشعب السوداني، الذي قال عمرو عنه، إنه شعب شقيق ومضياف ويعشق مصر والمصريين. 




وكان الرئيس السوداني استقبل منذ ايام، المطرب إيهاب توفيق والفنان عمرو رمزي، في قصر الضيافة، لإعلانهما سفراء للمبادرة في أولي فعالياتها، التي تهدف إلى توطيد العلاقات بين البلدين فنيا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا.


يذكر أن فعاليات مبادرة أبناء النيل تستمر لمدة 3 أيام بين عدد من المدن السودانية، يقومون خلالها بزيارة المعالم السياحية للسودان، كما سيتم عقد لقاء بينهم مع وزير الثقافة، وإقامة مؤتمر صحفي لتسليط الضوء على دور الفنون بأنواعها وخاصة الدراما والسينما في التأثير على ترابط الشعوب.


كما سيتم إقامة لقاء جماهيري في الساحة الخضراء وهي المكان المخصص للاحتفالات الرسمية في السودان ويتسع لـ 55 ألف شخصا، ويجمع النجوم بالجماهير المحبة لفنهم من مصر والسودان، وسيتم تقديم مجموعة من الفقرات الفنية من الفلكلور السوداني كتحية للضيوف، بالإضافة إلى فقرات غنائية، بحضور مجموعة من أبناء الجالية المصرية بالسودان، وأفراد من السفارة المصرية، بالإضافة إلي وزير الثقافة السوداني ومعتمد الخرطوم،