التوقيت الخميس، 03 ديسمبر 2020
التوقيت 09:45 ص , بتوقيت القاهرة

أهم 7 بهارات هندية من "أرض التوابل"

كثيرون يعشقون الطعام الهندي، لنكهته الخاصة، الحريفة غالبا، والتي تستخدم فيها التوابل.


وتعتمد الهند في كثير من صادراتها على التوابل والبهارات، التي تدر عليها نحو ـ4.2 مليار دولار أمريكي سنويا، وقديما كان يطلق عليها "أرض التوابل".


"دوت مصر" يقدم لك أشهر أنواع التوابل الهندية وفوائدها.



تقول الدكتورة لورا فرح، أخصائية التغذية العلاجية، وعلاج السمنة، إن  التوابل حبوب مجفّفة، أو جذور نباتات، وزهور، وأوراق شجر مجفّفة، توضع على الطعام لتضيف له نكهة مميزة، وتزيد من قيمته الغذائية.


الفلفل



من أغلى التوابل الهندية، ويضيف نكهة حارة أو لاذعة، يطلق عليه ملك التوابل، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تعمل كمضاد حيوى طبيعي، خاصة في حالة إضافة الثوم إليه.


حبوب الهيل



تعرف في مصر باسم الحبّهان، ويطلق عليه أيضا ملك التوابل، ولا يوجد منزل هندي خال منه، وتستخلص منه زيوت تدخل في صناعة العصائر الهندية، ويعمل كمطهّر معوي، وطارد للبلغم.


الكركم



من أشهر وأقدم التوابل الهندية، ويطلق عليه الزعفران الهندي، ويضيف رائحة ولونا مميزا للأرز، كما يستخدم في طقوس الزواج، وهناك العديد من الدراسات التي تؤكد  أهميته في علاج الأورام السرطانية.


الكاري



 من التوابل الشهيرة التي انتشرت في الدول العربية، وتضيف نكهة مميزة، ولونا أصفر مميزا، وهو مهم ومفيد للجسم، فهو يعمل على تحفيز خلايا المخ وتجديدها، ويحمي من الإصابة بالسكتات الدماغية.


صمغ الانجذان Resin of Asafoetida



من التوابل المحلية، والترجمة الحرفية لهذا النوع من التوابل هي "روث الشيطان"، ويستخلص من شجرة راتنج جاف، وهي شجرة هندية معمرة ومعروف بقدراته على علاج السعال، ومشاكل الجهاز التنفسي.


التمر الهندي



من أشهر المشروبات المعروفة في الشرق الأوسط، ولكنها هندية الأصل، ويتم تناولها بجانب الوجبات العادية، كما يستخدم لعلاج الزكام، ويسبب فقدان الشهية، وتحسين عملية الهضم، وطرد الغازات.


القرفة



من التوابل المعروفة والمشهورة، موطنها الأصلي الهند، وتستخدم في صناعة المشروبات، وكنكهة حلوة في الأطعمة والحلويات، ولها تأثير مسكّن للألم، ومهدئ للأعصاب.